المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد تغيير مسار سفينة راشيل كوري تركيا تهدد بمرافقة سلاح الجو التركي والبحرية للسفينة


Khaled J. Ahmad
03-06-2010, 11:33 PM
على الرغم من أنف إسرائيل .. تغيير مسار سفينة راشيل كوري يدق نواقيس الخطر

http://i.aksalser.com/u100603/167270832.jpg

أعربت مصادر عسكرية إسرائيلية عن خشيتها من مرافقة سلاح البحرية والطيران التركي لسفينة راشيل كوري.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن سفينة راشيل كوري غيرت مسارها بعد أن انطلقت من جزيرة مالطا، وبدلاً من التوجه نحو ميناء غزة حرفت بوصلتها واتجهت نحو تركيا وبشكل مفاجئ خلال ساعات الليلة الماضية.

ووفقاً للتقرير، فتغير مسار سفينة راشيل كوري دق ناقوس الخطر لدي الأجهزة الأمنية والمستوي السياسي في إسرائيل وفي قيادة سلاح البحرية الإسرائيلي في حيفا فإسرائيل تخشى الآن أن يقوم الأتراك بإعلاء عدد من ركاب سفينة مرمرة الذين أفرجت عنهم إسرائيل علي متن سفينة مرمرة ومجموعة من قوات الكوماندو الأتراك من أجل صدام جديد مع إسرائيل بين سفن سلاح البحرية الإسرائيلي وسفن سلاح البحرية التركي.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية، فإن حكومة تركيا تريد أن تقول أن النشطاء الذين كانوا علي متن سفينة مرمرة سيصلون على الرغم من أنف إسرائيل إلى ميناء غزة.

وحسب المصادر، فإسرائيل تخشى الآن أن تبحر سفينة راشيل كوري من أحد الموانئ التركية بمرافقة سفن حربية.

وحسب المصادر، فلم يعرف بعد موعد انطلاق سفينة راشيل كوري بعد وصولها لتركيا ولكن وفقاً للمعلومات فمن المحتمل أن تنطلق إلى ميناء غزة مطلع الأسبوع المقبل.

..

المصدر (http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=650f5b7872dc513a2c1b2a1935626604&ar=915943535)


تحدي وقوة وكرامة جبارة
ارجو اضافة الموضوع الى قائمة التنبيهات

أبو يوسف
04-06-2010, 09:46 AM
http://www.almanar.com.lb/NewsSite/WebsiteImages/PicturesFolder/cba9c16d-1f9b-427b-bca2-106b2ea88e75_top.jpg

04/06/2010

بعد انتهاء اجتماع ما يسمي باللجنة "الوزارية السباعية" قرر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو بعدم السماح على الإطلاق لسفينة "راشيل كوري" دخول ميناء غزة ولا أي سفينة أخرى ان كانت متجه للقطاع .
وقال نتنياهو، "لن نسمح لأي سفن أخرى لا الآن وليس بعد ذلك التوجه لغزة ونحن سنجر سفينة راشيل كوري لميناء اسدود وبعد فحص ما على متنها من بضائع ننقلها لقطاع غزة".
وكان أحد أعضاء الحملة الأوروبية لرفع الحصار "رامي عبدو"، قد أكد أن الرحلة ستواصل مسيرها نحو غزة، وأن ركاب السفينة لن يقبلوا بوجهة غيرها، وليس إلى مكان آخر. وأوضح عبدو أن السفينة توقفت في إحدى المحطات المتفق عليها من أجل إلحاق عدد من وسائل الإعلام والصحفيين بها، والشخصيات الدولية.
وشدد على أن المنظمين غير مبالين بالتهديدات الإسرائيلية والتعامل معها بقوة مثل التعامل مع السفن التي سبقتها لأن السفينة تتوجه إلى قطاع غزة وليس إلى أراضي خاضعة لسيطرة "إسرائيل". وتوقع عبدو أن تصل السفينة لقطاع غزة في غضون الثلاثة أيام القادمة.
وكانت وسائل إعلام تحدثت عن إيقاف سفينة "راشيل كوري" رحلتها إلى قطاع غزة رضوخاً لتحذيرات إسرائيلية بأنه لن يتم السماح لها بالوصول لغزة، وأنه سيتم التعامل معها بقوة.
وقال عبدو، إن "هدف الحملة بشكل واضح هو كسر الحصار، وأن سكان غزة من حقهم أن ينالوا حرية الحركة والتنقل، وأن يكون لهم ممر بحري، ودون وجود ممر بحري تبقى غزة محاصرة".