المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج SpinRite 6.0 المتخصص في حماية الهارد دسك وعلاج Bad sector مع الشرح


أبو يوسف
10-12-2009, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



SpinRite v6 - hard disk recovery utility


برنامج SpinRite 6.0 المتخصص في حماية الهارد دسك وعلاج Bad sector





أثبت هذا البرنامج تفوقه ونجاحه في مجال صيانة الحاسبات واستعادة البيانات من الأقراص الصلبة التالفة وعلاج Bad Sector حيث يقوم البرنامج بمسح سطح القرص الصلب لعدة مرات ويحاول بخوارزميات معينة استعادة أكبر قدر ممكن من البيانات حتى ولو كان سطح القرص غير مقروء من قبل نظام التشغيل.

يستطيع البرنامج العمل على أي نظام تشغيل وعلى مختلف أنظمة الملفات المدعومة فيها ويمكن العمل على البرنامج من سطر الأوامر أو من واجهة استخدام رسومية. كما يمكن خلق قرص بدء تشغيل من البرنامج على ذاكرة فلاش أو القرص المدمج أو حتى القرص المرن.

يذكر أن شركة سيمانتك المشهورة حاولت شراء البرنامج من ستيف لكنه رفض فتحدته بأنها ستنتج برنامج يتفوق على برنامجه وحتى الآن لم تفلح شركة سيمانتك بتحديها.


بعض المعلومات عن ستيف جبسون


ستيف جبسون Steve Gibson مهندس حاسبات ورئيس شركة أبحاث جبسون gcr.com المشهورة ببرنامجيها SpinRite لاستعادة محتويات القرص الصلب وShieldsUp للحماية. يعتبر ستيف من أنصار البرمجة بلغة الاسمبلي حيث قام بعمل برنامجيه السابقين بهذه اللغة القوية وذلك لإيمانه بفلسفة أن البرامج لابد لها أن تكون صغيرة الحجم وسريعة لتؤدي المطلوب. وهذا ما نراه في برنامج SpinRite حيث يبلغ حجمه 120 كيلوبايت تقريبا ولكن أداءه يفوق مئات البرامج التي تدعي قدرتها على استعادة محتويات القرص الصلب بعد انهياره.

ستيف باحث ومبرمج متمرس في حماية الأنظمة ويرجع الفضل في تسمية الملفات التجسسية باسم Spyware له. حيث كان في عام 2000م يتصفح الإنترنت فاكتشف أن هناك برنامج دعائي قام بتثبيت نفسه على جهازه فشك ستيف بأن البرنامج يقوم بسرقة بياناته الشخصية. فقام بمراقبة ورصد تصرفات البرنامج وتحليل البيانات التي يرسلها البرنامج واكتشف أن البرنامج كان يتجسس عليه لصالح شركة Aureate والتي تقوم بتثبيت برامج تجسس على أجهزة المتصفحين من دون معرفة منهم لجمع معلومات تستفيد منها لاحقا. بعد أن عرف جبسون بنواياهم قام بعمل برنامج مضاد للتجسس anti-spyware يدعى OptOut بعدها أطلق على البرامج التجسسية اسم spyware.

مع أن جبسون له خبرته وباعه في مجال الحماية إلا أنه قد تعرض لهجمات عديدة من معارضين لمنهجيته في توعية الناس بمخاطر عدم الاهتمام بحماية بياناتهم. حيث يدعي العديد من المعارضين لأسلوبه بأنه يخوف الناس أكثر من توعيتهم وأنه يستخدم هذا الأسلوب للترويج لبرامجه.


http://i28.tinypic.com/xe3mo2.jpg


SpinRite v6 - hard disk recovery utility
SpinRite is a stand-alone DOS program designed to refurbish hard drives, floppy disks and recover data from marginally or completely unreadable hard drives and floppy disks and from partitions and folders which have become unreadable. Did we just say DOS? Yes. There are certain things you really can't do properly in Windows. The explanation is that while the operating system is running it's very difficult to get access to hardware and systems which function ahead of the operating system. So using SpinRite requires a reboot and once you do that, a whole world of data recovery and long-term hard drive maintenance opens up to you.


مقطع للشرح

http://www.youtube.com/watch?v=3WQbo7k5yZU&NR=1



:bar:
:abc4web:

DOWNLOAD

http://sharingcentre.net/bbcodeimg/down.gif


hotfile (http://hotfile.com/dl/20169818/dbf715b/SpinRite_6.0.rar.html)


:abc4web:
:bar:


.

الوردة الجورية
10-12-2009, 11:02 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
جزاك الله كل خير
فى امان الله
:abc_152::abc_028::abc_152:

أبو فارس
20-12-2009, 05:21 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

abohmam
02-01-2010, 02:42 PM
بارك الله فيك أخى ابا يوسف على البرنامج والشرح

لك مني أجمل تحية .

أبو يوسف
02-01-2010, 03:14 PM
حياكم الله جميعا إخواني الأكارم وبارك الله بتوجدكم الطيب

.

orderhack
03-01-2010, 04:51 PM
جزيت خيرا وبارك الله فيك