المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيانة سيارات مرسيدس


حسين دراز
07-07-2022, 06:22 AM
عندما تقود سيارة مرسيدس-بنز ، فإنك تتحمل الامتيازات والمسؤوليات بالإضافة إلى مزاياها العديدة. إذا كنت تمتلك سيارة مرسيدس-بنز ، فمن المتوقع أن تقوم بصيانتها وفقًا لمعايير الشركة المصنعة وجدولها الزمني. إن عدم القيام بذلك يعرضك لمخاطر مثل إلغاء الضمان ، أو تكبد فواتير إصلاح ضخمة ، أو حتى مواجهة الآثار المترتبة على قسط التأمين الخاص بك. ومع ذلك ، فإن الخدمات المتعلقة بسيارتك ليست شيئًا يجب أن يخيفك. عندما يتعلق الأمر بمركز خدمة مرسيدس المحلي الخاص بك ، فلا يوجد شيء سوى الأخبار الجيدة! يعد إجراء الفحوصات والخدمات الروتينية أمرًا ضروريًا للحفاظ على تشغيل سيارتك على النحو الأمثل طوال عمرها الافتراضي.


السيارات الجديدة باهظة الثمن ، ولهذا يتردد الكثير من المتسوقين في شراء سيارة مرسيدس. ذلك لأن هذه المركبات الفاخرة تأتي مع الكثير من الإيجابيات (والسلبيات) التي يمكن أن تشكل تحديًا للسائقين عديمي الخبرة. هناك تكلفة الصيانة ، على سبيل المثال ، وحقيقة أن معظم الطرز تتطلب تغييرات متكررة في الزيت وخدمات مجدولة أخرى. لسوء الحظ ، فإن التكلفة العالية لامتلاك سيارة مرسيدس تتفاقم فقط عندما تأخذها إلى الوكالة للخدمة. ما لم تكن تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه في ميكانيكي مستقل أو مركز خدمة ، فمن الأفضل تجنبها بأي ثمن. السبب؟ لا يهم إذا كانت سيارتك جديدة أو مستعملة ؛ الوكلاء يتقاضون مبالغ سخيفة من المال مقابل خدمات الصيانة الروتينية. إذا كنت تمتلك نوعًا من المركبات مثل هذه - أو أي نوع من المركبات - فيجب عليك القراءة لفهم سبب كون تجنب الوكلاء في مصلحتك ... تفاصيل (https://www.dascenter.ae/ar/mercedes-service/)


لماذا تعتبر إصلاحات مرسيدس باهظة الثمن؟
إصلاحات مرسيدس باهظة الثمن لعدد من الأسباب. أولاً ، هذه سيارات فاخرة متطورة تكلف الكثير من المال لصيانتها وتشغيلها في المقام الأول. ثانيًا ، غالبًا ما يتقاضى مقدمو خدمة مرسيدس مبالغ كبيرة جدًا من المال للإصلاحات كنتيجة لنموذج أعمالهم "الملصق الخاص". باختصار ، أقسام خدمة مرسيدس هي امتيازات لشركة واحدة تمتلك حقوق علامة مرسيدس التجارية في منطقة معينة. نتيجة لذلك ، تحقق الشركات المصنعة والوكلاء أرباحًا أكثر من ورش الإصلاح المستقلة. على هذا النحو ، يمكنهم قانونًا (وأحيانًا بشكل غير قانوني) أن يفرضوا عليك رسومًا أكبر مقابل الإصلاحات والخدمات والأجزاء من منافسيهم. أخيرًا ، تعتمد ملكية مرسيدس بشكل كبير على "مراحل حياة" السيارة. ينقسم جدول صيانة كل طراز إلى عدة مراحل لظروف القيادة التمثيلية. تدوم بعض المراحل 15000 ميل ، بينما يمتد البعض الآخر لمسافة 100000 ميل. تكمن المشكلة في أن مالكي سيارات مرسيدس غالبًا ما يهملون الخدمات المجدولة - حتى في الموديلات الجديدة. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن يحتاجوا إلى إصلاحات وخدمات في أوقات غير مناسبة.


ما الذي يتضمنه برنامج صيانة مرسيدس-بنز؟
وضعت مرسيدس-بنز برنامج صيانة لسياراتها يمكن أن يساعدك على ضمان أن سيارتك في حالة جيدة لفترة طويلة. يتضمن البرنامج خدمات مثل تغيير الزيت واستبدال وسادات الفرامل وتعبئة السوائل. تهدف هذه الخدمات إلى الحفاظ على سيارتك تعمل بكفاءة وأمان وخالية من أي مشاكل كبيرة. جميع هذه الخدمات مشمولة بضمان الشركة المصنعة ، ولكن يجب إجراؤها على الفترات الموصى بها. إذا لم يتم إجراؤها في الوقت المناسب ، فيمكن أن تؤثر على صحة سيارتك وتتسبب في ضرر أكبر من النفع. بعض الخدمات الرئيسية المدرجة في برنامج الصيانة هي تغيير الزيت ، واستبدال وسادة الفرامل ، وضبط المحرك ، واستبدال فلتر هواء المقصورة. يوصى بتنفيذ هذه الخدمات كل 6000 إلى 10000 ميل. إذا لم يتم تنفيذ هذه الخدمات في الفترات الزمنية الموصى بها ، فقد تتعرض سيارتك لخطر المعاناة من مشاكل خطيرة. اضغط هنا (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%B3_%D8%A8%D9%86% D8%B2_%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88%D8%A7_201)


الخدمة الروتينية
الخدمة الروتينية هي إحدى الخدمات المدرجة في برنامج الصيانة لسيارات مرسيدس-بنز الجديدة. يقوم فنيو مرسيدس-بنز بإجراء الخدمة الروتينية كل 10000 ميل أو حوالي 30 ألف كيلومتر. تتضمن الخدمة فحصًا بصريًا للسيارة من الخارج والداخل وتحت غطاء المحرك. بعد الفحص ، سيقوم الفنيون باستبدال الزيت ، والفلتر ، وسائل مسح الزجاج الأمامي. سيقومون أيضًا بفحص ضغط إطارات السيارة ، وسادات الفرامل ، والسوائل مثل سائل التبريد ، وسائل ناقل الحركة ، والزيت التفاضلي. إذا تطلب أي جزء من الأجزاء الاستبدال ، فسيتم استبدالها بقطع غيار مرسيدس-بنز الأصلية. الخدمة الروتينية هي عملية سريعة وسهلة ستساعد في الحفاظ على سير سيارتك بسلاسة. تأكد من الاحتفاظ بسجلات سيارتك لمعرفة موعد خدمتك التالية.


الخدمة الرئيسية
الخدمة الرئيسية هي إحدى الخدمات التي يتضمنها برنامج الصيانة للموديلات القديمة من سيارات مرسيدس-بنز. يوصى بأداء الخدمة كل 30000 ميل أو كل عامين. تتضمن الخدمة الرئيسية فحصًا شاملاً للسيارة من الخارج والداخل وتحت غطاء المحرك. كما يتضمن أيضًا اختبار قيادة للتحقق من أداء السيارة وسلامتها. بعد الفحص واختبار القيادة ، سيقوم الفنيون باستبدال الزيت ، وفلتر الهواء ، وشمعات الإشعال. سوف يقومون أيضًا بتغيير سائل ناقل الحركة والزيت التفاضلي. إذا تطلب أي جزء من الأجزاء الاستبدال ، فسيتم استبدالها بقطع غيار مرسيدس-بنز الأصلية. الخدمة الرئيسية هي فحص شامل لصحة سيارتك من شأنها أن تساعدك على اكتشاف أي مشاكل رئيسية قبل أن تصبح مشكلة. تفاصيل (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%B3_%D8%A8%D9%86% D8%B2_%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88136)


تغيير زيت المحرك والسوائل
زيت المحرك وتغيير السوائل هي خدمة يوصى بأدائها كل 15000 ميل أو كل عام. تشمل الخدمة تغيير الزيت والفلتر ، بالإضافة إلى فحص ناقل الحركة والسوائل التفاضلية في السيارة. سوائل ناقل الحركة والتفاضل هي زيوت خاصة لا توجد في تغيير زيت المحرك القياسي. هذه السوائل عبارة عن زيوت اصطناعية خاصة لها حياتها الخاصة وجدول خدماتها. تُستخدم هذه السوائل في تشحيم وتبريد بعض الأجزاء المتحركة داخل ناقل الحركة والتروس التفاضلي في السيارة. إذا لم يتم تغيير هذه السوائل بشكل دوري ، فقد تفقد خصائص التزييت الخاصة بها وتتسبب في أضرار جسيمة بناقل الحركة والتروس التفاضلية. تغيير زيت المحرك والسوائل هو إجراء بسيط يقوم به فني مرسيدس-بنز ولا يستغرق سوى بضع دقائق. وهي من أهم الخدمات التي يتضمنها برنامج الصيانة. يوصى بإجراء كل عام أو كل 15000 ميل لمساعدة سيارتك على العمل بسلاسة.


استنتاج
عندما يتعلق الأمر بالحصول على فحوصات وخدمات روتينية ، فلا يوجد شيء سوى الأخبار الجيدة! يعد إجراء الفحوصات والخدمات الروتينية أمرًا ضروريًا للحفاظ على تشغيل سيارتك على النحو الأمثل طوال عمرها الافتراضي. وضعت مرسيدس-بنز برنامج صيانة لسياراتها يمكن أن يساعدك على ضمان أن سيارتك في حالة جيدة لفترة طويلة. الخدمة الروتينية هي إحدى الخدمات المدرجة في برنامج الصيانة لسيارات مرسيدس-بنز الجديدة. يتم تنفيذ الخدمة الروتينية كل 10000 ميل أو كل 30000 كيلومتر. الخدمة الرئيسية هي إحدى الخدمات التي يتضمنها برنامج الصيانة للموديلات القديمة من سيارات مرسيدس-بنز. يوصى بأداء الخدمة الرئيسية كل 30000 ميل أو كل عامين. زيت المحرك وتغيير السوائل هي خدمة موصى بها كل 15000 ميل أو كل عام.

إصلاح مرسيدس مكلف ، ومن المحتمل أن تدفع أكثر مقابل خدمات الصيانة في الوكالة. إذا كنت تمتلك سيارة مرسيدس ، فعليك تجنب إصلاح الوكالة قدر الإمكان. على هذا النحو ، قد ترغب في التفكير في شراء نموذج مملوك مسبقًا ومعتمد. يجب أيضًا توخي الحذر بشأن الصيانة والخدمات لتجنب الاستفادة منها.