المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيانة السيارات الالمانية


حسين دراز
16-06-2022, 07:24 AM
إن الحفاظ على سير سيارتك الألمانية بسلاسة ليس بالمهمة الصعبة. يتطلب الأمر فقط التفاني وقليلًا من الوقت. تتطلب صيانة سيارة ألمانية - أو أي مركبة ، لهذا الأمر - عمليات تفتيش روتينية وصيانة مجدولة.
هذه العمليات ضرورية للحفاظ على سيارتك آمنة وموثوقة. يمكن أن يؤدي إهمال هذه الخطوات المهمة إلى إصلاحات مكلفة أو حتى وقوع حادث. الخبر السار هو أن صيانة سيارتك بشكل صحيح لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد. من خلال المعرفة الصحيحة والأدوات المناسبة ، يمكنك الحفاظ بنجاح على سيارتك الألمانية في ذروة الأداء في جميع الأوقات.

إن الحفاظ على سير السيارة الألمانية بسلاسة أسهل مما تعتقد. في الواقع ، فإن العديد من المبادئ الكامنة وراء أداء المحرك هي للتفاصيل (https://www.dascenter.ae/ar/dascenter-services/)
نفسها في أي مركبة. يجب عليك ان تعرف أين تبحث. مع ذلك ، فإن الحفاظ على سير سيارتك الألمانية بسلاسة يتطلب بعض المعرفة والاجتهاد. بعد كل شيء ، إذا تجاهلت أشياء صغيرة مثل تغيير الزيت كل 5000 ميل أو استبدال شمعات الإشعال القديمة ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض المشاكل الكبيرة على طول الخط - حتى لو كان مجرد تفجير ضوء محرك الفحص الخاص بك وإعطائك حالة خمول متقطعة.

يتطلب أيضا الحفاظ على سير السيارة الألمانية بسلاسة صيانة دورية وبعض الاهتمام الخاص. تتضمن أفضل الطرق للحفاظ على موثوقية سيارتك الألمانية لسنوات عديدة تحضير السيارة لفصل الشتاء والتخطيط لتجنب ملح الطريق ومواكبة تغييرات الزيت الروتينية وتغييرات الفلتر وغيرها من الإجراءات الوقائية. هذا ليس بالأمر السهل دائمًا عندما تكون لديك حياة مزدحمة والعديد من الأشياء الأخرى التي تتنافس على وقتك واهتمامك. لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات والعادات البسيطة التي يمكنك اتباعها للمساعدة في ضمان الأداء الجيد طوال العام.


قم بتغيير الزيت بانتظام
الحفاظ على الزيت الخاص بك نظيفًا ونظيفًا يحافظ على عمل محركك بسلاسة وكفاءة. إذا لم تقم بتغيير الزيت بانتظام ، فقد ينتهي بك الأمر بتراكم الأوساخ والأوساخ في محرك سيارتك. قد لا يتسبب ذلك في أي مشاكل على الفور ، ولكن مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى إتلاف محرك سيارتك بشكل خطير. لهذا السبب من المهم تغيير الزيت مرة واحدة في السنة على الأقل. من الناحية المثالية ، يمكنك تغييره كل 5000 ميل أو في كل مرة تصطدم فيها بخزان غاز. بالنسبة للسيارات الألمانية ذات الأميال الكثيرة ، من الجيد التفكير في الزيت الاصطناعي. يدوم لفترة أطول ، ويحافظ على نظافة محرك سيارتك بشكل عام ، ويأتي مع ضمان أطول. اضغط هنا (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D8%B3% D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA)


قم بتدوير الإطارات والمكابح بانتظام
لا تريد بالضرورة انتظار الفحص السنوي لفحص العجلات والإطارات والمكابح. الحقيقة هي أن معظم السيارات الألمانية تأتي مع ملصق "Rotate Every" على نظام مراقبة ضغط الإطارات. الاختلاف الحقيقي الوحيد بين عمليتي التفتيش هو أنه يمكنك تأجيل الفحص السنوي. لذلك ، إذا كنت تقود سيارة ألمانية ، فتأكد من فحص العجلات والإطارات والمكابح بانتظام. سيساعدك هذا على تجنب المشكلات البسيطة التي يمكن أن تتحول إلى مشكلات كبيرة لاحقًا.


كن مجتهدًا بشأن فترات الفحص
السيارات الألمانية تأتي مع الكثير من الأجزاء ، وهي لا تدوم إلى الأبد. يمكنك إطالة عمرها الافتراضي من خلال الحرص على فترات الفحص. إذا كانت هناك فترة فحص مدرجة في دليل المالك ، فافعل ذلك بنفسك والتزم به. إذا لم يكن هناك فاصل زمني للفحص مدرج في دليل المالك ، فتحقق من الترددات التي أوصت بها RepairPal أو Edmunds. تسرد مواقع الويب هذه متوسط ​​العمر الافتراضي للأجزاء وتساعدك على تحديد متى يجب استبدالها. للتفاصيل (https://germancarrepair.com/)


تعرف على سيارتك واحتياجاتها الفريدة
عندما يتعلق الأمر بالسيارات الألمانية ، فهناك الكثير من الطرازات والعلامات التجارية المختلفة. بعضها قياسي أكثر من البعض الآخر. أفضل طريقة للحفاظ على سير سيارتك الألمانية بسلاسة هي التعرف على مركبتك واحتياجاتها الفريدة. للقيام بذلك ، ابدأ بالاطلاع على دليل المالك. إذا لم يكن لديك واحدة ، فقد يكون من المفيد لك شراء واحدة مستعملة. بعد ذلك ، اعتد على زيارة الميكانيكي الخاص بك كل 6000 ميل لإجراء فحص قياسي. سيسمح لك ذلك بالتعرف على المشكلات الصغيرة قبل أن تصبح مشكلات كبيرة.


لا تتوقف عن العمل لفترات طويلة من الزمن
ربما يكون هذا هو الأكثر وضوحًا في هذه القائمة ، ومع ذلك فهو أحد أكثر الأشياء التي يتم تجاهلها. يمكن أن يتسبب التباطؤ لفترات طويلة في إلحاق أضرار جسيمة بسيارتك. كما أنه يهدر الغاز ، لذلك من الغباء القيام به بعض الشيء. تجنب التباطؤ كلما استطعت. إذا كنت تنتظر في طابور طويل من حركة المرور أو في موقف للسيارات ، فابحث عن مكان آخر لتوقف السيارة فيه حتى لا تضيع وقتك وأموالك. بدلاً من ذلك ، استخدم ميزة "الوضع الرياضي" إذا كانت سيارتك بها. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل محرك سيارتك عندما تتوقف. بعد ذلك ، سيعاد تشغيل محرك سيارتك بمجرد أن ترفع قدمك عن الفرامل.


لا تعتمد على دواسة السرعة بشكل مفرط عندما تعمل على دورات عالية في الدقيقة
لم يعد هذا شائعًا كما كان من قبل ، ولكنه لا يزال يستحق الذكر. إذا كنت تعمل على دورات عالية في الدقيقة ، فلا تعتمد على المسرّع. بدلًا من ذلك ، خفف من دواسة البنزين واترك سيارتك تتوقف. إذا واصلت التسارع عندما يكون محركك عند عدد دورات عالية في الدقيقة ، فستتسبب في ضغط غير ضروري على سيارتك. قد يؤدي هذا إلى مجموعة من المشاكل أسفل الخط ، بما في ذلك تلف ناقل الحركة. إذا كنت بحاجة إلى الابتعاد عن الطريق بسرعة ، فهناك طرق أخرى للقيام بذلك دون التسبب في ضغوط لا داعي لها على سيارتك.


قم بتغيير شمعات الإشعال قبل أن تفشل
من السهل التغاضي عن هذا الأمر ، ولكن من السهل أيضًا إصلاحه. من المهم تغيير شمعات الإشعال قبل أن تفشل. إذا لم تقم بذلك ، فقد ينتهي بك الأمر مع بعض المشكلات الخطيرة في المحرك ، بما في ذلك التباطؤ الخشن وضوء فحص المحرك. يمكنك تغيير شمعات الإشعال بنفسك أو أن يقوم ميكانيكي بذلك نيابة عنك. بشكل عام ، فإن الحفاظ على سير سيارتك الألمانية بسلاسة أسهل مما تعتقد. كل ما عليك فعله هو الالتزام بالأساسيات. إذا قمت بذلك ، فيمكنك أن تتوقع أن تدوم سيارتك لفترة أطول ، وأن تستخدم وقودًا أقل ، وأن تأتي مع صداع أقل.


نفس الشيء للإطارات
غالبًا ما يتم تجاهل إطارات سيارتك عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارات الألمانية. ومع ذلك ، فهي لا تقل أهمية عن بقية سيارتك. يمكن أن تكون إطاراتك قديمة وصلعاء ومتصدعة وستظل سيارتك الألمانية تعمل بشكل رائع. تبدأ المشاكل بالظهور عندما تبدأ في وضع الإطارات الخاطئة على سيارتك. إذا كنت تستخدم إطارات مناسبة لجميع المواسم في الشتاء ، فقد تنزلق سيارتك وتنزلق في كل مكان. قد يؤدي استخدام إطارات منخفضة الجودة إلى حدوث انفجارات خطيرة. إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدوس على إطارات سيارتك ، فيمكن أن تفرض عليك الدولة غرامة. تعتبر إطاراتك مهمة لأداء سيارتك. ستحتاج إلى التأكد من نفخها بشكل صحيح ، وفحصها بانتظام ، واستبدالها عند تآكلها

رجل السيف
25-06-2022, 01:20 AM
جزاك الله خير على هذه المعلومات المفيدة