المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تحميص القهوة: دليلك لتحميص القهوة


حسين دراز
13-04-2022, 10:01 PM
عندما يتعلق الأمر بإعداد قهوتك ، لديك الكثير من الخيارات. هناك آلات بالتنقيط ، كبسولات أحادية الخدمة ، مكبس فرنسي ، آلات أوتوماتيكية ، وكل شيء بينهما. كما قد تكون خمنت ، فإن تحميص قهوتك يلعب دورًا كبيرًا في النكهة النهائية. ومع ذلك ، لا يعرف الجميع كيف. بعد كل شيء ، هناك الكثير للتحميص أكثر من مجرد رمي بعض الفاصوليا في وعاء. إن تحميص قهوتك بشكل صحيح يمنحها نكهة غنية وقوية لا يمكن تكرارها بأي طريقة أخرى. سيساعدك استخدام الأساليب والأدوات الصحيحة في تحقيق أفضل النتائج. في هذا الدليل ، سنعلمك كل ما تحتاج لمعرفته حول تحميص قهوتك. من الأنواع المختلفة إلى أفضل الأدوات ، ستتعلم كيفية تحميص قهوتك مثل المحترفين.

ما هو تحميص البن؟
تحميص البن هو عملية تزيد من كمية الروائح والقوام والنكهة في حبوبك. إذا لم تحمص حبوبك ، فستكون طرية وتفتقر إلى أي نكهة مميزة. لا يؤدي التحميص إلى تنشيط النكهات (https://howtostartanllc.com/coffee/coffee-roast-level-guide) في الحبوب فحسب ، بل يمنحها أيضًا لونًا أغمق يعزز مظهر قهوتك.
لتحميص حبوب البن ، ستحتاج أولاً إلى تجهيزها. للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج إلى شراء حبوب البن من متجر متخصص يقوم بتحميص مزيجها الخاص. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من حصولك على حبوب كاملة ، وليس قهوة مطحونة. تحتوي الحبوب الكاملة على مساحة سطح أكبر وستطلق المزيد من النكهة عند تحميصها.

الخطوة الأولى في تحميص قهوتك هي "تحميص" الحبوب. ستطلق هذه العملية بعض الزيوت الطبيعية التي تعطي القهوة مذاقها. ضع في اعتبارك أن تحميص حبوبك سيجعل قهوتك أغمق وليس أكثر نضجًا.
بمجرد أن يتم تحميص حبوبك ، يمكنك البدء في تحميصها. ستحتاج إلى تحميص حبوب البن في درجة حرارة أقل مما يمكن أن يصل إليه موقدك. إذا كنت تشعر بالطموح ، يمكنك استخدام الموقد في الفرن الخاص بك.

لماذا تحمص قهوتك؟
كما ذكرنا سابقًا ، فإن تحميص حبوبك سيمنحها طعمًا أكثر ثراءً وأكثر قتامة. هذا بسبب تفاعل كيميائي يتسبب في "فرقعة" الفاصوليا بنكهة. عندما يتم تحميصها بشكل صحيح ، ستطلق كل صنف قهوة نكهات مختلفة ولها مذاقها الفريد. إذا كنت تريد أن تتذوق قهوتك مثل الكاكاو ، فستحتاج إلى تحميص (https://en.m.wikipedia.org/wiki/Coffee_roasting) حبوبك بدرجة أغمق مما إذا كنت تريد أن تتذوق مثل الحمضيات ، لذا تأكد من التجربة.
ستلاحظ أنه كلما كانت حبوبك أغمق ، قلت كمية الكافيين فيها. تتراوح كمية الكافيين بين 0 و 14.5٪ ، لذلك إذا كنت تريد تقليل استهلاكه ، فإن تحميص حبوب القهوة سيساعدك على فقدان ضجيجك بشكل أسرع.

3 أنواع مختلفة من تحميص القهوة
هناك 3 أنواع مختلفة من التحميص - خفيف ، متوسط ​​، وداكن.
التحميص الخفيف.
تستخدم التحميص الخفيف للإسبريسو ونوعية القهوة الأخف. سوف يعطي ملاحظات من الحمضيات والكراميل والفاكهة ذات النواة.
التحميص المتوسط ​.
التحميص المتوسط ​​له نكهة أقوى تُستخدم في صنع القهوة المخمرة. ستعطي ملاحظات من التبغ والجلد والخشب.
التحميص الغامق.
تستخدم التحميص الداكن لصنع أي نوع من القهوة تقريبًا. سيكون لها نكهة قوية وقوية للغاية مع روائح الشوكولاتة والفاكهة والتبغ.

باستخدام محمصة القهوة الكهربائية
إذا كنت تستمتع بالقهوة المحمصة ولكن ليس لديك مساحة لمحمصة (https://ourcoffee.net/brands) كاملة ، فعليك الاستثمار في ماكينة صنع القهوة. النماذج الأكثر شيوعًا هي تلك التي تستخدم البودات. ما عليك سوى اختيار نوع القهوة الذي تريده ووضع الكبسولة الجديدة داخل الماكينة. اضغط على الزر لبدء عملية التخمير وستكون قهوتك جاهزة عندما تكون جاهزًا.

أفضل أدوات تحميص القهوة
إذا كنت ترغب في إنتاج قهوة متسقة ولذيذة في كل مرة ، فستحتاج إلى الاستثمار في عدد قليل من أدوات التحميص الرائعة.

محمصة قهوة محمصة على سطح القهوة.
جهاز تحميص شديد التحميص يستخدم حرارة مشعة لتحميص القهوة. ما عليك سوى وضع كيس من الخيش في الجزء السفلي ، ثم صب الفاصوليا ، ثم ضع الجزء العلوي منه. هذه الأداة متينة وسهلة الاستخدام ويمكن أن تنتج حرارة كافية لصنع قهوتك.
محمصة قهوة من الحديد الأساسي.
تحميص القهوة على مكواة سيمنحها نكهة ترابية مميزة. هذه أداة رخيصة يمكنك استخدامها لتحميص كمية صغيرة من القهوة.

تعلم التحميص السليم للقهوة.
ستمنحك عملية تحميص حبوبك طعمًا غنيًا وقويًا. ومع ذلك ، ستكون قهوتك خفيفة بدون أي إضافات ، لذلك سنعلمك كيفية تحقيق أقصى استفادة من تجربة التحميص.
قبل التحميص.
إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج من تجربة التحميص ، فعليك القيام ببعض الأعمال التحضيرية. أولاً ، تأكد من أن حبوبك طازجة. إذا اشتريت حبوبًا كاملة ، فتأكد من أنها كاملة أيضًا. ثانيًا ، تأكد من تنظيف مطبخك بالكامل. يجب تنظيف أي شيء كان هناك لبضعة أيام. ثالثًا ، تأكد من خلو مطبخك من الروائح. إذا شممت رائحة أي شيء حامض أو مر أو ترابي ، فأنت بحاجة إلى تنظيف مطبخك بالكامل.
بعد التحميص.
بمجرد تحميص الحبوب ، تأكد من تخزينها. تذكر أنها ستكون أغمق وستحتوي على كمية أقل من الكافيين ، لذلك سترغب في إبقائها محكمة الإغلاق وبعيدًا عن أشعة الشمس.