المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحلب: بهار متعدد الاستخدامات مصنوع من نوى الكرز


حسين دراز
29-03-2022, 05:31 PM
محلب يأتي من حفر الأرض (https://www.plantshospital.com/mahlep-tree/) من الكرز الحامض يسمى كرز سانت لوسي. يأتي اسم "St Lucie" من دير Meuse Sainte-Lucie-de-Mont ، لكن الشجرة موطنها الأصلي غرب آسيا.
هناك عدة طرق مختلفة لتهجئة اسم التوابل ، بما في ذلك المهلب والمحلب (https://attar-sa.com/%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A8). هذا الأخير هو الاسم العبري للتوابل. المصطلح العربي لها هو "هالوب".

هناك وصفات تتطلب محلبًا (https://ayushology.com/health-benefits-of-herbs/health-benefits-of-mahlab/) يعود تاريخها إلى قرون. يعود بعضها إلى زمن سومر القديمة. في الآونة الأخيرة ، أصبحت هذه التوابل شائعة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية وبدأت تظهر في كتب الطبخ الشعبية. ومع ذلك ، ليس من السهل العثور على المحلب خارج منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط. قد يكون من الممكن العثور عليه في بعض أسواق الشرق الأوسط إذا كنت تعيش في مكان آخر.

تعد إيران حاليًا المنتج الرئيسي في العالم لتوابل المحلب بينما تأتي تركيا وسوريا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.
ملف نكهة المحلب
يصف البعض رائحة المحلب بأنها شبيهة برائحة المرزبانية التي تحتوي أيضًا على مكون قوي من اللوز. له نكهة فاكهية مكثفة ، وأبرز عاملين في تلك النكهة هما الكرز واللوز ؛ ومع ذلك ، فإنه يحتوي على روائح من مزيج من زهر البرتقال والورود. وهناك أيضًا حموضة معتدلة تعزز النكهات الأخرى.
الفوائد الصحية للمحلب
تأتي الفوائد الصحية للمحلب من المركبات المعززة للصحة التي يحتويها. هذه المركبات تشمل:

الكومارين: الكومارين هو مجموعة من المركبات ذات مجموعة واسعة من الخصائص المعززة للصحة. يُعتقد أيضًا أنها المصدر الرئيسي لنكهة المحلب.
حمض الأوليك: يحتوي المحلب على نسب عالية من حمض الأوليك ، وهو أحد أفراد عائلة الأحماض الدهنية أوميغا ، والتي تنتمي إليها أحماض أوميغا 3 الدهنية.
حمض اللينوليك: حمض اللينوليك هو أحد أحماض أوميغا الدهنية.
يُعتقد أن الكومارين الموجود في المحلب يساعد في مكافحة الأمراض المتعددة ، بما في ذلك:
الأورام
أزمة
مرض الزهايمر
هشاشة العظام
ارتفاع ضغط الدم
يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في علاج الحالات التالية:

داء السكري من النوع 2: يمكن أن يقلل حمض الأوليك في المحلب من ضغط الدم ويزيد من حرق الدهون للمساعدة في إنقاص الوزن ، مما قد يساعد في الوقاية من مرض السكري. أظهرت الأبحاث أن حمض الأوليك لديه القدرة على تقليل أعراض مرض السكري من النوع 2 لدى الفئران.
أمراض القلب: يعتقد أن حمض اللينوليك مفيد في علاج العديد من الحالات الصحية بما في ذلك أمراض القلب.
استعمالات المحلب الشائعة
يستخدم الطهاة اليونانيون المحلب لتذوق الكعك والمعجنات وحتى الشوكولاتة بينما في تركيا ، يتم استخدام التوابل في الكعكات. في مصر ، عادة ما يتم الجمع بين المحلب والعسل وبذور السمسم والمكسرات. يتم تقديم الخليط الناتج مع الخبز كوجبة خفيفة أو حلوى.
يمتزج المحلب جيدًا مع منتجات الألبان ، بحيث يمكنك استخدامه في بودينج الحليب وفطائر الفاكهة لإضافة نكهة غير عادية ولكن مثيرة للاهتمام. يمكن استخدامه لتوفير عنصر الفواكه في الأطباق حيث قد تكون قطع الفاكهة غير مقبولة. في حين أن الاستخدام التقليدي للتوابل في الحلويات ، فهو أيضًا مكون رائع للأطباق المالحة. ضع في اعتبارك استخدامه مع الخضار والأرز التركي والشوربات التي تحتوي على كريمة.