المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظين على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر ستحبينها


حسين دراز
25-01-2022, 12:41 PM
للتكيف أو عدم التكييف ، بالزيت أو عدمه - عندما يتعلق الأمر بشعرك ، ستجد كل أنواع النصائح العناية بالشعر (https://cleandishes1.com/category/zvYwpp) ستخبرك الأمهات بـ "دهن شعرك" بينما سيوصي مصفف الشعر الخاص بك بشيء تكنولوجيا المعلومات الجديد "سبا الشعر ، الزيت المغربي ، التقوية وليس التجديد وكل شيء". قبل أن تختار العلاج الذي يناسبك.

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها ، الخطوة الأولى في العناية بالشعر هي نظامك الغذائي (https://food.ndtv.com/beauty/iron-and-protein-getting-to-the-root-of-hair-loss-768613)وأهم شيئين في نظامك الغذائي هما الحديد والبروتين. خلايا الشعر هي الخلايا الأسرع نموًا في الجسم ولكنها أيضًا أول من يتأثر إذا كنت لا تأكل بشكل صحيح أو تعاني من نقص لأنها ليست ضرورية للبقاء على قيد الحياة ، حاول تضمين الأطعمة الغنية بالحديد (https://food.ndtv.com/photos/hair-health-10-foods-that-prevent-hair-fall-18150)مثل الخضار الورقية ، الأسماك وبذور اليقطين والفول والحمص وفول الصويا والحبوب في نظامك الغذائي. يقترح الأطباء أن تستهلك حوالي (https://food.ndtv.com/food-drinks/5-iron-rich-foods-for-a-stronger-you-good-health-1201734) 12 ملغ من الحديد يوميًا. أنت أيضًا بحاجة إلى البروتين لأن هذا هو ما يقوي شعرك.

قم بتضمين بروتينات كاملة غنية أيضًا بالأحماض الأمينية: مثل الجبن والحليب وفول الصويا والعدس والبازلاء والكينوا واللبن. كيفية الحفاظ على شعر صحي: بعض النصائح الأساسية 1. من الطبيعي أن تفقد 100 إلى 150 خصلة من الشعر يوميًا ، لذلك لا داعي للذعر عندما ترى مجموعة صغيرة تزحف على الأرضية المبلطة. تمشيط الشعر المبلل بعناية فائقة لأنه هش وعرضة للتكسر. خذي مشطًا واسع الأسنان ومرره من الجذور إلى أطراف شعرك بأكبر قدر ممكن من اللطف.

3. قصي شعرك كل بضعة أسابيع للتخلص من تقصف الأطراف البنية والخشنة. قصي حوالي 1/4 بوصة من شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع لتجنب تقصف الأطراف من النمو مرة أخرى. لا تغسلي شعرك كل يوم ، وكلما فعلت ، ضعي القليل من البلسم على الأطراف. جربي واستخدمي نفس ماركة الشامبو والبلسم. اشطفي التكييف بالماء البارد لأنه مفيد للقوة واللمعان.

6. على عكس الملصقات الموجودة على ظهر موادنا الغذائية ، فإن الملصقات الموجودة على ظهر الشامبو تُترك في الغالب غير مقروءة. في السنوات القليلة الماضية ، كان هناك تركيز كبير على الكبريتات في الشامبو. ما هي الكبريتات؟ هم السبب في أن الشامبو الخاص بك يتراكم بالطريقة التي يعمل بها. ينظفون فروة رأسك وشعرك ويزيل الأوساخ عنها. لكن بعض الباحثين يقترحون أيضًا تجريد شعرك من الزيوت الأساسية. إنها أيضًا سبب لدغة عينك عندما يسيل الشامبو على جانب وجهك.

إذا شعرت بأي نوع من التهيج على فروة الرأس أو وجدت شعرك جافًا بمرور الوقت ، فحاول شراء شامبو خالٍ من الكبريتات. إذا كان شعرك جافًا ، فمن الأفضل تجنب التلوين. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع مقاومة هذا الظل الرائع من اللون البني ، خاصةً تحت شمس الشتاء ، فاتبع هذه النصيحة الذكية التي تمت مشاركتها على مدونة Free People. استخدمي الليمون أو شاي البابونج أو العسل لأنها تعمل كمبيضات رائعة للشعر. يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الماء ورشه على شعرك عند الخروج. يمكنك شطف شعرك بشاي البابونج بعد غسله بالشامبو أو إضافة العسل إلى الماء الذي تستخدمه لغسل شعرك.

وإلى جانب هذه النصائح الأساسية ، إليك بعض العلاجات المنزلية التي ستأخذك شوطًا طويلاً. من الأقنعة المنزلية إلى الأمصال الواقية من الحرارة ، لدينا كل شيء. تكييف عميق على الرغم من ترطيب شعرك بعد كل غسلة ، لا شيء يعمل بشكل جيد مثل الترطيب العميق. اغسلي شعرك من حين لآخر بالشامبو ، ثم اعصري الماء الزائد وجففيه بالمنشفة.

ثم خذي كميات وفيرة من البلسم وضعيه على جذر شعرك. استخدمي مشطًا واسع الأسنان ومرره خلال شعرك للتأكد من وصول البلسم إلى كل مكان. الآن ، اسحبهم واقطعهم معًا. اتركي البلسم لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ساعة. اسحبيها لأسفل واشطفها جيدًا واستمتع بشعر ناعم كالحرير.

إذا كنت ترغبين في تجعيد الشعر بشكل رائع أو تموجات مثالية ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول عليها دون الاستعانة بمجفف أو مكواة فرد الشعر أو جهاز تجعيد الشعر. إذا كان لا بد من استخدام المكواة أو جهاز تجعيد الشعر ، فقم بشراء مصل من اختيارك أو إذا كان لديك بعض الوقت في يديك.

فقم بصنعه في المنزل. خذ بعضًا من زيت اللوز وزيت جوز الهند ومكيف الشعر و 250 مل من الماء وزجاجة بخاخ صغيرة فارغة. صب 200 مل من الماء في زجاجة الرش وأضف 2-3 قطرات من جوز الهند و 4-5 زيت لوز إليها. أضف قطرتين صغيرتين جدًا من البلسم. لا تفرط في استخدامه لأنها ستؤدي إلى رغوة. يمكنك إضافة الخزامى أو بعض الزيوت ذات الرائحة اللطيفة إذا كنت ترغب في ذلك. يضاف الماء المتبقي ويهز جيدا. دع الرغوة تستقر وهي جاهزة للاستخدام. (كما اقترحه beautytips4her)
كل شيء عن الزبدة مع هذا. خذ 4 أونصات من زبدة الشيا و 4 أونصات من زبدة الكاكاو و 20 قطرة من أي زيت أساسي من اختيارك. سخني الزبدة حتى تصبح سائلة واتركيها تبرد. أضف الزيت العطري إلى جرة فارغة ومعقمة واسكب الزبدة. دع البرطمان يبرد حتى تأخذ الزبدة شكلها الصلب مرة أخرى أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا قد يكون بعضها لذيذًا بما يكفي لتناول الطعام ولكن البقية تكون رائحتها كريهة تمامًا! ولكن الشيء العظيم هو أنك ستجد بسهولة كل الأشياء