المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات تنظيف البيت استعدادا لعيد الفطر بدون مجهود


احمد محمد محمدم
07-02-2019, 05:49 PM
https://png.pngtree.com/element_origin_min_pic/16/11/29/fd87b29eee0158f16e0a68fa480538d6.jpg
(https://www.elnogom.com/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1/)

بمجرد أن نتجاوز منتصف شهر رمضان بعدة أيام، تبدأ كل ست منزل في تطهير كل زوايا المنزل، تحسبا لعيد الفطر وعزوماته، والأمر قد يفتقر المزيد من التعب، للقيام بهذا أثناء الصوم.

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذ الاستثمار المنزلي، أنه يمكن القيام بتلك الهامة بأقل مجهود، لاغير عن طريق عمل جدول مواعيد ممنهج، لتطهير كل زوايا المنزل، أثناء الشهر الكريم، وهو ما توضحه في السطور الآتية.

في الطليعة يفضل إنجاز المهمات الكبرى، والأماكن التي تفتقر جهدا أ (https://www.elnogom.com)ضخم في أعقاب الإفطار، لعدم الإحساس بالجوع أو العطش أثناء الصوم، ناصحة بالخطوات الآتية.

تقسيم القاعات
إياك وتطهير أكثر من موضع في نفس اليوم؛ فانقسام اليوم إلى ما قبل الإفطار وما في أعقاب الإفطار يجعل التمكن من تسخير ساعاته أدنى.
لهذا لا مفر من تقسيم الحجرات، على أن يتم الانتهاء من كل قاعة في يوم أو 48 ساعةٍ، وفق مساحتها، وما سوف يتم القيام به فيها.

أول خطوة في التنظيف هي التخلص من أي كراكيب، أو ملابس، أو لعب متناثرة بالغرفة، وأيضاً نزع الأغطية والستائر.

الخطوة الثانية هي إزاحة الغبار عن كل انحاء القاعة وأركانها.

يجيء عقب هذا دور التنظيف الأعمق، وهو غسل الشبابيك، والأسطح، وفي النهاية مسح الأرضيات، وهكذا تكونين قد انتهيتِ من القاعة على الإطلاق.

الحمام
- يلزم أن يتم تطهير الحمام كل يوم، من حيث غسل الحوض والبانيو، والمرحاض والأرضيات.
- وفي اليوم الذي ستخصصينه لتطهير العميق، تَستطيع زمانها لاغير غسل وتلميع السيراميك كاملا.

المطبخ
يتطلب المطبخ إلى تقسيم مهمات تنظيفه، ما بين غسل السيراميك، والأرضيات، وتطهير درفات المطبخ، وغسل البوتجاز، ويمكنك تخصيص 48 ساعةٍ لإنجاز تلك المهمات، حتى لا يكون الشأن مرهقا في رمضان، نحو إنجازه في يوم واحد.

وفي النهاية لا تنسي تعطير كل ركن في المنزل، إما بالبخور العربي، أو عن طريق بخ معطر المنزل الذي تفضلينه، إلا أن لا تنسي تلك الخطوة.