المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 طرق بسيطة للتخلص من الحشرات في الصيف


احمد محمد محمدم
16-01-2019, 05:18 PM
https://4.bp.blogspot.com/-7D6AEAKNLvg/WaVQwdS9vZI/AAAAAAAAIhI/7dfW0jaTvG07iL9YjIXQuli-0R9F_AiZwCLcBGAs/s640/spider-macro-zebra-spider-insect-40795.jpeg
(https://www.alannwar.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A8%D8%AE%D9%85%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%B4%D9%8A%D8%B7/)

استعمال الثلاجة والفريزر
معدلات الحرارة المرتفعة في مطبخك تجعل الغذاء يفسد بشكل سريع. لهذا استخدم الثلاجة والفريزر على نحو أضخم في الصيف لتخزين الاطعمة المخصصة بك، فذلك لا يحافظ لاغير على إطالة مرحلة الأكل، ولكنه ايضاً باعتبار حد بينك وبين قدوم الحشرات اليك.

التخلص من القمامة
عدم القاء القمامة بلا انقطاع لا يعاون لاغير على جذب الامراض الى افراد اسرتك، ولكن أيضاً يعاون على قدوم الحشرات اليك في المطبخ أو البيت.

لهذا احرص طول الوقت على القاء القمامة باضطراد لانها تمنع من قدوم الحشرات والتكاثر حولها، بالاضافة الى وجوب وضع القمامة في صناديق ذات غطاء كي تمنع الروائح الكريهة من الانتشار وجذب الحشرات.

تطهير خزانات المطبخ
افحص ونظف خزانات ودولاب المطبخ المخصص بك على نحو منتظم فكثير منا يخطؤون عندما يحتفظون بصناديق الغذاء دون أن يدركوا أنها اختتمت منذ عديدة أشهر، وفي بعض الأحيان سنين، قبل القضاء عليها.

فتنظيف رفوف وخزانة المطبخ تساعدك على تحليل الأغذية المكشوفة والفتات، وهو ما يمثل اكبر دواء لمنع قدوم الحشرات الي منزلك.

إصلاح الصنبور
تفتقر الحشرات، مثلنا، إلى الماء للبقاء على قيد الحياة. وبالتالي، يمكن أن يشكل تسرب مياة الصنبور مثل إيجاد واحة في جزيرة صحراوية فيما يتعلق للحشرات.

إصلاح الحنفيات ومنع التسرب يساعدك في حظر قدوم الحشرات سواء في المطبخ أو الحمامات.

تطهير البنوك من بقايا الأكل
لو كان لديك صندوق قمامة مدمج ويصعب نزعه في مطبخك، تيقن من تنظيفه بلا انقطاع من بقايا الغذاء. نحن لا نقترح عليك تفكيك الجهاز لتنظيفه، فهذا يمكن أن يشكل خطر، ولكن تَستطيع تطهير صندوق القمامة باضطراد، حيث انه نحو القضاء عليه القمامة لا تزال تبقى به بقايا الأكل، الأمر الذي يجلب الحشرات.

تَستطيع تطهير صندوق القمامة المدمج في الحائط، عن طريق 1/2 قدَح من بيكربونات الصوديوم مع 1/2 قدَح من الخل. اسكب بعض من ذلك المزيج في المصرف وانتظر لفترة خمس دقائق، ثم اسكب بعض من الماء المغلي بهدف تطهير ومسح جميع الأشياء من المصرف المخصص بك.

التنظيف بالزيوت الرئيسية
الزيوت الرئيسية قوية وفعالة في ابعاد الحشرات عن منزلك، كما ان لها رائحة جميلة ونفاذة. لهذا نقدم لك وصفة من الزيوت تَستطيع رشها في منزلك لابعاد الحشرات.

اخلط 2 ملعقة ونصف من الزيت المعطر مع قدَح من الكحول وضعيهم في قنينة رذاذ نقية، تَستطيع بخ المزيج ليمنع الحشرات.

وهنا لائحة من الزيوت الرئيسية التي تَستطيع استعمالها لحماية وحفظ منزلك من الحشرات:

زيت السترونيلا أو الليمون للتخلص من البعوض.

زيت إبرة الراعي، للتخلص من الذباب والبعوض.

زيت الافندر أو الليمون للتخلص من البعوض، الجراد، والناموس، والبراغيث، والذباب.

زيت الباتشولي للتخلص من البعوض.

زيت روزماري للتخلص من البراغيث والجراد.

زيت شجرة الشاي للتخلص من البعوض والنمل.

اعشاب النعناع لطرد الفئران
نخاف كثيرا عندما نجد فئرانا في منازلنا، وطبعا، من اللازم القضاء عليها بأسرع ما يمكن.

هناك حل سريع، ومنخفض التكلفة من الممكن أن يبعد القوارض بعيدا عن الدخول الى منزلك وهو النعناع. استخدم النعناع كي تطرد الفئران والقوارض من منزلك، فالقوارض تكره رائحة النعناع لانها نفاذة وغير مرغوبة للقوارض.

الصيانة الدورية
ان الفئران تملك التمكن من الدخول عن طريق ثقوب ضئيلة بمقدار القلم الرصاص. لهذا سعى قدر الامكان عمل الصيانة النمطية عن طريق اغلاق الثقوب والشقوق بخصوص البيت واستخدم الغراء والاسمنت لغلق تلك الشروخ.

abohmam
02-02-2019, 08:10 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .