المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيف المطبخ بذكاء وبمجهود بسيط


احمد محمد محمدم
16-01-2019, 05:13 PM
https://png.pngtree.com/element_origin_min_pic/16/09/20/1457e0dc780a32c.jpg
(https://www.elnogom.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B9%D8%B2%D9%84-%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%85%D9%83%D8%A9/)

عندما تفكر في الشأن بجدية فإن عملية تطهير المطبخ إلى حد ماً تستغرق زمناً مماثلاً لهذا الذي تقضيه في حجرة نومك!! ذلك هو المعتاد، ولكن قد تستغرب إذا علمت أن تطهير المطبخ لا ينبغي أن يستغرق كل ذلك الوقت، بل على الارجح أنت تضيع تضاؤل الوقت الذي يلزم أن يحتاجه تطهير المطبخ!! في ذلك النص ستجد أنة باستعمال مواد منزلية متعارف عليها ، والقليل من الحيل البسيطة يجعلك تقوم بعملية تطهير المطبخ باحترافية وفاعلية والأهم في أدنى وقت محتمل، وبأقل تعب. وهناك كذلك بعض الاشياء المتعبة فى البيت والتي تتطلب الى تتظيف على نحو بطولة دوري مثل تطهير الحمامات وأيضا تطهير السجاد والان بسم الله نبدا موضوعنا اليوم.

أولاً: تطهير المطبخ طوال الأسبوع:
تطهير المطبخ
# سطح الموقد: استخدم واحد من مواد التنظيف الخاصة لتطهير الأسطح والمتوفرة بأماكن البيع والشراء، أو .. اصنع معجون من البيكنغ صودا والماء للتنظيف والتلميع. قم بإذابة الدهون المتراكمة على سطح الموقد (البوتوجاز) باستعمال قطعة من الاسفنج مبللة بالخل الأبيض العادي.
لا تنس تطهير منافذ الغاز باستعمال دبوس أو إبرة لحمايتها من أي انسداد.
تطهير المطبخ
# المايكرويف: جرِّب التنظيف بالبخار: املأ حاويةً زجاجياً صالحاً لدخول المايكرويف بحجم قدحين من الماء، مضافاً إليه ملعقة من الحجم الصغير من الفانيلا أو بضع شرائح من الليمون، لرائحة منعشة. شغل المايكرويف على درجة عال لفترة 5 دقائق، واتركه ليبرد طفيفاً، ثم امسح الأسطح الداخلية للمايكرويف باستعمال منشفة مغمسة في الماء الدافئ الممزوج بسائل تطهير الأواني.
امسح:
# سطح الكاونتر: نحو تطهير المطبخ قد تستغرق وقتاً طويلاً لتطهير الأسطح. استخدم بخاخاً لرش أي منظف متنوع الاستعمالات من الأشكال المتاحة بمكان البيع والشراء، واتركه لفترة 10 دقائق وقم بتأدية هامة أخرى في ذلك الوقت، ثم مرر عليه المنشفة الورقية.
# حوض الغسيل: اسكب اعداد وافرة من الماء المغلي على حوض الغسيل لتصريف الدهون وإذابتها، ثم اتبعها بكمية قدَح من الخل الأبيض. افرك قاع الحوض باستعمال البيكنغ صودا.
# الأرضية: اغسل أرضيات البلاط أو الحجر أو السيراميك نحو تطهير المطبخ كل أسبوعً بخلط حجم قدَح من الخل بمقابل جالون من الماء. وللتخلص من الرواسب العنيدة، امزج ملعقة من الحجم الكبير من المبيض (الكلور) مع قدحين من الماء الدافيء، ووفقا لذلك افرك المساحة باستعمال فرشاة أسنان قديمة.

abohmam
02-02-2019, 08:09 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .