المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في تنصيب الكاسبر والأفاست : تختفي الشاشة فجأة !


ذوالجناح
07-07-2009, 12:21 AM
:salam:

قال الشاعر الأول :
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى **** ما الحب إلا للحبيب الأولِ
كم منزل في الأرض يألفه الفتى **** وحنينه أبدا لأول منزلِ
لا أدري لماذا أجد راحة عندما أدخل هذا القسم ؟! ألأنه كان بوابة التعرف على هذا المنتدى ؟ أم لأننا نسأل ونعطى فيه ؟! الله أعلم !

حصلت عندي مشكلة في جهاز مكتبي وهي أنه قد أصيب ببعض الفيروسات الخطرة وعند محاولة تنصيب الكاسبر 7 تمشي خطوات التنصيب بشكل جيد حتى النصف ثم تختفي شاشة التنصيب فجأة ولا تظهر رغم الانتظار .
تم تنصيب الأفيرا وضبط . ولكن فيروس sality الرائع ضربه ووقفه عن العمل . قمت بوصل الفلاشة بالجهاز المصاب وشفطت عينة من الفيروس ثم نقلتها إلى جهازي - بعد اتخاذ تدابير الحجر اللازمة - وعملت فحص للفلاشة بالأفاست 4.8 وتم القضاء على كل فيروسات ساليتي فيها ثم أعدتها للجهاز الثاني ومرة أخرى لجهازي حتى تأكدت من فاعلية الأفاست ضد الفيروس - بعد أن أزلت كل تدابير الحجر ( التجميد ) وإعادة تشغيله - .
المهم قررت تنصيب الأفاست على الجهاز المصاب بعد استخدام أدوات خاصة لحذف الأفيرا ولكن كانت المفاجاة :
الشيء عينه الذي حدث للكاسبر حدث للأفاست ؛ فقررت عرض المشكلة هنا علني أجد حلا

تحياتي : ذوالجناح

أبو يوسف
07-07-2009, 01:01 PM
أخي الكريم :

هذا الفايروس قديم وأول من اكتشفه هو مضاد الفايروس AVG فبحمد الله أنا أستخدم هذا المضاد وللآن لم يستطع أي فايروس إختراقه

بالنسبة للأفاست فهو متخلف قليلا يدخل الفايروس ولا يكتشفه إلا بعد أن يكون قد أنهك الكمبيوتر ولكن نسخة الأفاست الحديثة جيدة نوعا ما

وبالنسبة لهذا الفايروس وإسمه (نار المجرم)
فالفيروس يقوم بنسخ نفسه بسرعة كبيرة في ملفات ال exe فهو يدمر نظام تشغيلك و برامجك المثبته و الغير مثبتة , كما يدمر الألعاب و أيضاً يدمر أي برنامج أنتي فيروس تضعه على جهازك كما أنه يبعث بشفرات الريجيستري حتى يضمن عدم الوصول له من خلال تعطيل :
خاصية ctrl+alt+del
و خاصية regedit
و خاصية safe mode

و يمنعك من تحميل أي برنامج أنتي فيروس من على الأنترنت و يقطع الإتصال
و عند الدخول الى ctrl+alt+del تظهر تلك الرسالة السخيفة
the task manger has disabled by your admnistroitor
و إذا ظهرت لك هذه الرسالة فتأكد من أن الفيروس قد نال منك و تسلل لملفات النظام .
و هنا لا مفر من تثبيت نسخة جديدة من الويندوز

وعلى ما أعتقد أنه كان عندي أداة لإزالة هذا الفايروس بالذات (إن شاء الله سأبحث عنها ) فهي تقضي عليه ولكن يكون الفايروس قد أنهك الويندوز ولا بد أيضا من فرمتة الكمبيوتر

.

ذوالجناح
08-07-2009, 03:52 PM
الحمدلله تم التغلب عليه وتصفية الجهاز ولكن بعد أن أخذ من ي اليوم وقتا طويلا ولله الحمد على كل حال حيث قمت بتنصيب الأفاست على الفيستا ثم فحصت به الجهاز وعدت للإكس بي وتم تنصيب الأفاست أيضا بنجاح وتمت تصفية الجهاز بنجاح ( طبعا النسخة المستخدمة أفاست 4.8 برو )

ولا بد أيضا من فرمتة الكمبيوتر


لقد لا حظت اليوم أثناء فحص الجهاز انتشار الفيروس بشكل كبير في مجلد الاستعادة وكذلك قام بضرب معظم ملفات exe فاضطررت لإعادة تنصيب أغلب البرامج وكان الأمر أشق مما لو فرمت الجهاز ونصبت النظام من جديد والله المستعان