المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برامج ادارة المحتوى cms وأفضلها من أجل موقعك


مروان عصام
17-11-2014, 07:00 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93091.jpg

قد افتتح رئيس الوزراء ابراهيم محلب Cairo ICT معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات يوم الثلاثاء تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وهى الدورة الثامنة عشر 18 للمؤتمر، واستمر المؤتمر حتى 7 نوفمبر تحت شعار "في قلب المستقبل". وقد قام فريق عمل ديموفنف بتغطية شاملة للمؤتمر حيث ان شركة ديموفنف من اوائل شركات التقنية والاستضافة وصاحبة اول برنامج ادارة المحتوى عربيا فى الوطن العربى, وحضر ايضا فى هذا الحدث الكبير وزير الاتصالات عاطف حلمي، وزير النقل هاني ضاحي، وزير الطيران المدني حسام كامل، وزير التعاون الدولي نجلاء الأهوانى، وزير التضامن الاجتماعي غادة والي، وزير الإنتاج الحربي ابراهيم يونس.

وحضر حفل الافتتاح العديد من الوفود العربية والدولية، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، لبنان، اليمن، قطر وجيبوتي وإثيوبيا وبنين.

وقال محلب تمتلئ المرحلة الحالية مع التحديات في مختلف القطاعات، بما فيها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأضاف أن قطاع الاتصالات العالمي نمت بمعدلات كبيرة، وهو ما يمثل عبئا على الدولة في محاولة للحاق ببقية دول العالم.

وأوضح أن الحكومة وضعت عددا من الخدمات للمواطنين التي تعتمد على التكنولوجيا، بما في ذلك أنظمة الخبز والدعم. وشدد على حرص الحكومة على تسريع عملية تنفيذ نظام ترخيص موحد، خاصة ويتميز قطاع الاتصالات كقطاع الخدمات وقادرة على استقبال الاستثمارات.

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عاطف حلمي، والقدرة على قطاع الاتصالات لاستعادة معدلات النمو في ظل الدولة بعد أن أخذ المبادرة للقيام بذلك. وقال ان المستقبل القريب سيشهد الانتقال نحو الاقتصاد الرقمي، والتي سوف تساعد على زيادة إسهامات القطاع في الناتج القومي الإجمالي.

بالرغم من حضور العديد من الشخصيات المشهورة والمعروفة فلا ننسى حضور العديد من الشركات العالمية لكى تعرض كل منهما عن التطورات التكنولوجيا الجديدة واليكم صور الشركات الحاضر فى فعاليات المعرض.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93131.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93311.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93191.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93271.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93541.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93601.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/IMG_93341.jpg

مروان عصام
17-11-2014, 07:08 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/3%202.png

ابدأ الان التواصل و ادخل الحياة الى موقعك عن طريق نظام الدردشة " Chat " الذى يمكن ان تستخدمه فى اتجاهين دردشة لموقعك و يمكنك ايضا استغلاله فى التفاعل مع زوارك و زيادة المبيعات الخاصة بك دون الحاجة الى مبرمج لتركيبه على برنامج ديموفنف 4 .

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Chat%20Pugin.png

فقد وفرت شركة ديموفنف مع اصدار برنامجها الجديد ديموفنف4 لادارة المحتوى العديد من الاضافات التى ستساعدك على انشاء موقعك بسهولة والتى ستجدها متوفر فى متجر ديموفنف الذى يحتوى ايضا على القوالب الخاصة بالبرنامج المميزة و التى تتاح لكل التخصصات.

تتميز اضافة الدردشة Chat Plugin بالتصميم الرائع المتوافق مع المواقع ويحتوى على مميزات عديد مثل اخفاء المحادثة ، ايقاف التنبيه ، والمزيد من الاعدادات الاخرى.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Chat.png

مروان عصام
17-11-2014, 07:09 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Shot.jpg

مع صدور برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى ستصدر ديموفنف مكتبة شروحات كاملة عن البرنامج و التى توفر كافة الشروحات البرمجية لفئة المبرمجين و المطورين القائمين على تنفيذ وتطوير الاضافات ( Plugins ) والوحدات البرمجية ( Modules ) لبرنامج ديموفنف الاصدار 4.0.0 وتتناول هذه المكتبة كل ما يتعلق بنظام العمل البرمجى من كائنات ودوال ومصفوفات وملفات وغيره من خصائص البرنامج.

فبرنامج ديموفنف 4 هو يجسد مفهوم البوابات الديناميكية بمعناها الحقيقى و التى اصبحت الطابع المميز لمواقع الانترنت المتطورة فى الوقت الحالى كما يسهل ديموفنف لمديرى المواقع ادارة الموقع بسهولة لا يتعدد به من مميزات.

بالاضافة انه يعمل على نظام قواعد البيانات مما يتيح حفظ البيانات واستعادتها بسهولة ويعمل على اى سيرفر يدعم الـ PHP و الـ MySQL ، مبرمج بلغة PHP مما يجعلها اسرع بكثير و مرن للغاية، ويحتوى لوحة تحكم متطورة و متكاملة.

ومن اهم ما يميز برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى انه برنامج عربى 100%، ذو مستوى عالى من الامان والحماية ولا يتتطلب من مستخدميه الخبرة والمعرفة بالاكواد والبرمجيات.

وقد صرح المدير العام لشركة ديموفنف المهندس محمد الخياط بقرب صدور برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى خلال الفترة القادمة قائلاً تابعونا على هاشتاج ( #غدا_سنغير_مفهوم_الانترنت ) للتعرفوا على التتطورات الجديدة و المزايا المتعلقة بالبرنامج.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Intro.jpg

مروان عصام
17-11-2014, 07:11 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/CMS4.jpg

برنامج ادارة المحتوى "CMS" لادارة موقعك بنجاح


برنامج ادارة المحتوى هو منصة لادارة المواقع على شبكة الانترنت، برامج الـ CMS تتيح لك الاتصال بموقعك من جهاز الشخصى باستضافة موقعك وهو يسهل على الكثير من المستخدمين فى التعامل مع موقعهم الخاص دون الحاجة الى الفهم او تعلم البرمجة ولغة الأكواد.


كيفية البدأ فى استخدام برنامج ادارة المحتوى " CMS "


برنامج ادارة المحتوى " CMS " واجهة سهل التعامل من قبل اى شخص ليستطيع استخدامه لتحميل الصور والمحتوى والاعلانات والفيديو مباشرة الى موقعه دون الحاجة الى متخصص فى مواقع الانترنت ويكون مالك الموقع له الامتيازات الادارية و له الحق فى تعين موظفين اخرين لادراج المحتوى وتحديد امتيازاتهم.


ويستخدم برنامج ادارة المحتوى فى انشاء المواقع فى شتى المجالات سواء كانت اخبارية، اقتصادية، رياضية بالاضافة الى مواقع التجارية سواء كانت مواقع كبيرة او مشاريع صغير.


والاعتماد على برنامج ادارة المحتوى يسهل الامور على الموظيفين لان واجهته بسيطة وليست معقدة، ويستطيع الموظف التعامل معها فى غضون دقائق ليس أكثر.


وهناك العديد من برامج ادارة المحتوى


يوجد اربعة برامج لادارة محتوى هى الاكثر شعبية فى الاستخدام بين المستخدمين فى العالم ووردبريس، جوملا، دروبال ، ديموفنف وبإمكان اى شخص اطلاق موقع بسيط باستخدام برامج ادارة المحتوى المذكورة بسهولة وبأسعار رخيصة جدا مع المميزات المتوفرة فى كل منهم.


برنامج وورد بيريس


هو برنامج معرب من Wordpress و يستخدم لانشاء وإدارة المدونات ويمكن استخدامه وتعديله بسهولة والنسخة متوفره معربة بموقع وردبيريس.


برنامج جوملا لادارة المحتوى


Joomla هو برنامج ادارة المحتوى والتي تمكنك من بناء المواقع على شبكة الإنترنت وتطبيقات الإنترنت ، بما فيها سهولة الاستخدام وهو متوفر على موقع جوملا.


برنامج دوربال لادارة المحتوى


دروبال برنامج نظام لإدارة المحتوى بمواقع شبكة الإنترنت، ويعمل أيضاً للتدوين أو لتطبيقات الويب. بدأ تصميمه ليكون برنامج لإنشاء المنتديات، ولكن دروبال تطور إلى أبعد من هذا نظراً لتصميمه الجيد وبنيته المرنة التي يمكن التحكم بها وتطويرها بسهولة.


برنامج ديموفنف لادارة المحتوى


برنامج ديموفنف هو برنامج إدارة محتوى لمواقع الانترنت يجسد مفهوم البوابات الديناميكية بمعناه الحقيقي والتي أصبحت الطابع المميز لمواقع الإنترنت المتطوره. حيث ان برنامج ديموفنف لإدارةالمحتوى النسخة الثالثة وهى الحالية المستخدمة من قبل المواقع. نالت هذه النسخة قبولاً لا مثيل له في الوطن العربي، وبدأت تستخدمه الكثير والكثير من المواقع العربية وخاصة تلك الاخبارية والحكومية. ويستخدم حالياً برنامج ديموفنف لادارة المحتوى من قبل المواقع الحكومية في المملكة العربية السعودية بنسبة تتعدى 50% .


وقد ذكرت شركة ابعاد المعلومات " ديموفنف " انها ستصدر النسخة الرابعة من برنامج ادارة المحتوى ديموفنف Dimofinf CMS4 عن قريب والذى ستكون به مميزات مبهرة عن النسخة السابقة بطريقة مختلفة كما ذكر المدير العام والمؤسس محمد الخياط كلمة عن اصدار النسخة الرابعة من برنامج ديموفنف قائلاً " غداً سنغير مفهوم الإنترنت" بالاضافة الى بعض الصور من النسخة الرابعة لبرنامج ادارة المحتوى ديموفنف.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-1.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-2.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-3.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-4.jpg

مروان عصام
17-11-2014, 07:12 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/CMS-01.png

تعتبر برامج ادارة المحتوى CMS من التقنيات التى تسهل على مدارء المواقع فى ادخال المحتوى للموقع دون اللجوء الى مطورين للعمل عليه، كما انه يسهل على مدراء المواقع الى انشاء الموقع بسهولة دون عناء ولكن تختلف معظم برامج المحتوى فى عدة مميزات، ومنها انشاء المواقع بسهولة لذلك فهناك العديد من برامج ادارة المحتوى الاجنبية و العربية المنتشرة فى السوق.

فهنا فى الانفوجرافيك التوضيحى هذا نقوم بعرض اهم برامج ادارة المحتوى و مميزاتها و ما هى الوسائل التى تستغل او تساعد فيها برامج ادارة المحتوى فى انشاء مشروعك او موقع الالكترونى.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/info%20graph0-01.png

مروان عصام
17-11-2014, 07:14 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/02-01.png

خدمة السيرفرات السحابية بدأت تاخذ شعبية كبيرة عبر شبكة الانترنت، ولقد بدأت تأخذ مكانة خاصة فى عالم استضافة المواقع، ونجاحات كثير مع مواقع كبيرة.


مع زيادة الطلب على خدمة السيرفرات السحابية فى جميع انحاء العالم وكل المشروعات التجارية التى تشهد كفاءة و افضلية السيرفرات السحابية السيرفرات السحابية ليست فقط قابلة الى التطوير وزيادة الموارد، بل ايضا لها قدرة عالية على تنظيم حركة مرور الزوار على الموقع.


هناك بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بالسيرفرات السحابية، تساعدك فى تطوير موقعك و ادائه:

1- استضافة السيرفرات السحابية



ليس سيرفر واحد يخدم عدة عملاء فى وقت واحد، بل هو عبارة عن عدة سيرفرات متصلة التى تسرع خدمة استضافة المواقع.


2- استضافة السيرفرات السحابية تجعل موقعك لا يتوقف




ازاى حدث اى عطل فى السيرفر او فى الشبكة تقوم خدمة السيرفرات السحابية فى التعامل مع الامر ونقل العملاء الى سيرفر اخر نشط دون فقد اى بيانات او عملاء.


3- توازن امكانيات السيرفرات السحابية


ليس هناك خوف من فقدان البيانات المهمة على السيرفر وذلك بسبب ضغط الزوار الزائد، فى السيرفرات السحابية يعمل كل سيرفر متوافق مع السيرفرات الاخرى، بحيث يعمل التوازن فى الامكانيات و الموارد على تعزيز اداء الموقع، ومن خلال هذه النقطة يجعل الموقع يعمل طوال الوقت دون توقف.




4- اختيارات متعددة من انظمة التشغيل فى خدمة السيرفرات السحابية


امكانية اختيار نظام التشغيل الذى تريده والذى يتوافق للعمل على موقعك أفضل ولا يمكنك الالتزام بنظام محدد كالويندوز او اللينكس.


5- مع السيرفرات السحابية ستدفع مقابل مواردك


افضل نقطة رئيسية مهمة فى السيرفرات السحابية هى الدفع مقابل الاستخدام من الموارد ونتيجة لذلك تقلل الكثير من التكلفة بدلا من دفع رسوم شهرية ضخمة.


6- خدمة السيرفرات السحابية توفر افضل امان وحماية

يتم تأمين كل المواقع مع شهادة SSL، لمنع أي نوع من السرقة أو إساءة استخدام البيانات عبر الإنترنت

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/bigstock-cloud-technology-computing-con-37333651.png

لذلك تعتبر استضافة السيرفرات السحابية من افضل تقنيات استضافة المواقع التى تساعد المواقع الكبيرة على النجاح واستقرار الموقع دون توقف وشركة ديموفنف شركة الاستضافة الاولى فى السعودية من ابرز الشركات التى تقدم خدمة السيرفرات السحابية بمزايا غير محدودة وسعر مميز

مروان عصام
17-11-2014, 07:16 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Host.jpg

خطط استضافة المواقع لم تنشئ بطريقة متساوية، وهذا واقع عالمى فى كل الشركات، وعلى هذا هناك بعد النقاط الهامة التى يجب مراعتها عندما تبحث عن استضافة لموقعك والتى من شأنها تلبية احتياجات موقعك وان تكون ذات أسعار متميزة ومناسبة لمزانيتك أيضاً.


السعر


دائما سيكون السعر هو ما تفكر فيه أولا وسيكون من أولى اهتماماتك رغم تحمسك لبدأ تشغيل موقعك، ولكنك مقيد بالميزانية التى لديك، لذلك سوف تحتاج الى النظر بعناية فى جميع مواقع الأستضافة التى تتناسب مع ميزانيتك الضئيلة.




عرض النطاق الترددي
bandwidth


يجب أن تسأل نفسك على عدد الزوار المبدأى لموقعك قبل ان تقارن بين خطط اسعار الاستضافة المختلفة والغير مكلفة. وهناك عدد من الخطط الرخيصة التى تناسب موقعك اكثر من تلك التى أسعارها مرتفعه. فيجب أن تتأكد من خطة مرنة تتناسب مع عدد الزوار المبدأى حتى لا تحتاج الى ترقية سريعة لموقعك بعد البدأ لحصولك على المزيد من الزوار. فيجب ان تكون على علم ان هناك مقدمى خدمة الاستضافة للمواقع التى تسمح لمزيد من الزوار بدون أى رسوم إضافية. فيجب أن تختار الخطة التى تسمح بعرض نطاق ترددى مناسبة موقعك دون الحاجة الى ترقية سريعة.




سعة التخزين


ستكون مرحلة القلق التالية بالنسبة لك هى مساحة التخزين الخاصة بموقعك. اذا كنت لا ترغب فى الحصول على قيود التى ستحجم سعتك للتخزين، يمكنك البحث ومقارنة الاحصائيات بين مقدمى خدمة الاستضافة. ويمكنك أن تجد دائما خطط معقولة السعر مع وجود قدرة تخزين هائلة.




القدرة على استقبال الموقع


عند القيام ببحثك بين مقدمى خدمة الاستضافة، فمن الضرورى أيضا أن تنظر على سجل مقدم خدمة الإستضافة. من حيث انها لا تعانى من الأعطال المتكررة وهذا يجب ان يكون موضع سؤال رئيسى قبل الاختيار، مقدمى الخدمة يحتاجون فى بعض من الأحيان الى وقت للصيانة، لذلك يجب ان تعرف الوقت الضائع وان هذه الانقطاعات لا تحدث كثيراً.

ميزات إضافية


قدرتك على مراجعة احصائيات الزوار فى الموقع الخاص بك، يجب أن تذهب مع مضيف لديه هذه الميزة. احصائيات حركة الزوار امر لابد ان يكون متاح لانه يساعدك فى تحديد الاعلانات المستهدفة، ويساعدك فى تحليل الزوار، وهنالك العديد من خطط الأسعار التى تقدم برامج إعداد التقارير الاحصائية وسهلة الإستخدام.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Hosting.jpg

يجب ان يقوم بحثك على المقارنة فى الأسعار والاضافات المميزة فى خطط الاسعار المعروضة مثل اسم نطاق اضافة مع قابلية التجديد او خدمة الإستضافة الغير محدودة والتى سوف تسهل لك الكثير، خدمة ربط اكثر من نطاق وغيرها من الميزات الإضافية التى سوف تجدها ضمن نتائج بحثك ومن أفضل المواقع التى تقوم بخدمة الإستضافة:


hostgator.com


dimofinf.net



amazon.com

مروان عصام
17-11-2014, 07:18 PM
نشرت ديموفنف فى مواقع التواصل الاجتماع بقرب اطلاق النسخة التجريبية من ديموفنف الاصدار الرابع والتى سيتم اطلاقها يوم الثلاثاء القادم الموافق 23-9-2014 وقد ذكر المدير العام لشركة ديموفنف بعض الكلمات عن برنامج ديموفنف الاصدار الرابع حيث قال: " برنامج ديموفنف هو النظرة المستقبلية لبرنامج إدارة المحتوى حيث يمكن ان تلتقى الحاجة مع التقنية والامكانيات التى تساعد المستخدم لادارة محتوى الموقع، مجلة، موقع شركة، موقع تعليمى، موقع حكومى وغيرها من المواقع الاخرى العديدة فسكربت ديموفنف مبرمج ومصمم بأخر تقنيات الانترنت الابداعية ويتجسد به آمال ورغبات تحمل مسؤولية حقيقة لتطوير الانترنت العربى".

http://blog.dimofinf.net/contents/myuppic/0541eb5050f619.jpg

وقام فريق ديموفنف بالاحتفال باطلاق صفحة الهبوط الخاص ببرنامج ديموفنف الاصدار الرابع لادارة المحتوى التى تحتوى على عداد تنازلى لاطلاق النسخة التجريبية من برنامج ديموفنف.

مروان عصام
17-11-2014, 07:20 PM
لقد مر برنامج ديموفنف الاصدار الرابع بتحديات كثيرة حتى يظهر بصورته الجديدة التى تتمتع بمميزات بلاحدود، و الذى يجعله احدى افضل برامج المتحوى بما يحتوى عليه من مميزات والتى تسهل على المستخدم انشاء اى موقع بسهولة (مدونات، مجلات، مواقع اخبارية ، مواقع شركات، مواقع تعليمية وغيرها الكثير

https://www.youtube.com/watch?v=S_0CdEpu8Rc

مروان عصام
17-11-2014, 07:21 PM
برنامج ديموفنف الاصدار الرابع لادارة المحتوى افضل سكربت لادارة محتوى الموقع بالاضافة الى المميزات التى لا حصر لها فى البرنامج و دعمه بمتجر يحتوى على البلاجنات و المديولات و القوالب التى تساعدة على ادارة وانشاء موقعك بسهولة احجز نسختك الان وتمتع بمميزات ديموفنف

https://www.youtube.com/watch?v=SWd8Nkpnbs4