المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع كبير بإصابات إنفلونزا الخنازير ووصوله 29 دولة


خضر صبح
09-05-2009, 06:40 PM
أعلنت منظمة الصحة العالمية السبت ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس (أتش1 أن1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير بين البشر إلى 3440 حالة في 29 دولة بينها 48 وفاة، بعد وصول المرض إلى أربع دول جديدة هي أستراليا واليابان والأرجنتين وبنما.

وبحسب أحدث إحصائية للمنظمة صدرت في مقرها بمدينة جنيف السويسرية، بلغ أكبر عدد للإصابات 1639 بالولايات المتحدة و1364 بالمكسيك.

وتعد هذه الإحصائية للإصابات، كبيرة مقارنة بالتي جرى الإعلان عنها أمس وبلغت 2500 إصابة في 25 دولة.

ويشعل الانتشار العالمي لهذا الفيروس مخاوف من احتمال تفشي وباء عالمي رغم قول علماء إن هذه السلالة غير قاتلة أكثر من الإنفلونزا الموسمية على ما يبدو.

وقد انضمت أستراليا والأرجنتين وميانمار السبت إلى اليابان في تسجيل أولى الإصابات المؤكدة بإنفلونزا الخنازير. فقد أعلنت أستراليا عن وجود إصابة واحدة جرى الإعلان عن شفائها الكامل بوقت لاحق بينما أكدت اليابان ثلاث إصابات.

وقالت كبيرة المسؤولين الطبيين بولاية كوينزلاند إن امرأة من ولاية نيو ساوث ويلز الأميركية مرضت أثناء وجودها بالولايات المتحدة، لكنها تماثلت للشفاء بعد ذلك بشكل كامل.

ودعت د. جانيت يونغ سكان الولاية إلى عدم الشعور بالهلع بعد التأكيد على أول حالة إصابة بالمرض.

وأوضحت أنه سوف يتم الاتصال بالأشخاص الذين كانوا جالسين قرب المصابة بالطائرة لأنه يجري التعامل مع هذا الموضوع بحذر كبير جداً، وتوقعت أن يزداد عدد حالات الإصابة بالمرض في بلادها مستقبلاً.

وقد خضع 362 شخصاً لفحوص للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض في كوينزلاند حتى الآن.

وكان مسؤول بالصحة اليابانية أعلن الجمعة أن المصابين الثلاثة هم رجل أربعيني ومراهقان، كانوا قد عادوا إلى البلاد عن طريق ديترويت بعد أن قضوا وقتا في كندا.

وأضاف أن الثلاثة وضعوا بالمستشفى، كما نقل 49 شخصا كانوا قد وصلوا إلى البلاد على نفس الرحلة إلى منشأة قريبة من مطار ناريتا بطوكيو.

حالة وفاة بكندا
وكانت كندا أعلنت الجمعة أول حالة وفاة لامرأة ثلاثينية. وفي هولندا أعلنت السلطات الصحية إصابة ثالثة بمرض إنفلونزا الخنازير في حين ظهرت أربع حالات بالبرازيل.

وفي إسرائيل، أفادت الصحة بوجود إصابة سابعة بالمرض. وذكرت الوزارة أن المصابة امرأة تم تشخيص إصابتها بالفيروس خلال وجودها بالولايات المتحدة، ووصلت إسرائيل على متن طائرة من نيويورك.

من ناحية أخرى أعلنت المفوضية العليا الأممية لحقوق الإنسان أنه رغم أن للدول الحق في وضع الأفراد بحجر صحي لمنع انتشار الفيروس، فإنه يجب عليها القيام بذلك في إطار قواعد القانون الدولي

خضر صبح
09-05-2009, 06:41 PM
إصابات بإنفلونزا الخنازير باليابان وارتفاع الحصيلة عالميا

أعلن مسؤول بوزارة الصحة اليابانية الجمعة أنه تأكدت إصابة ثلاثة ذكور يابانيين كانوا قد قضوا وقتا في كندا بإنفلونزا الخنازير لتصبح أولى حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في اليابان.

وأضاف المسؤول أن المصابين الثلاثة هم رجل في الأربعينيات من العمر ومراهقان، وكانوا قد عادوا إلى اليابان عن طريق ديترويت بعد أن قضوا وقتا في كندا.

وقال المسؤول إن الثلاثة وضعوا في المستشفى كما نقل 49 شخصا كانوا قد وصلوا إلى اليابان على نفس الرحلة إلى منشأة قريبة من مطار ناريتا بطوكيو.


عدد الإصابات بالمرض ارتفع عالميا (الفرنسية)
ارتفاع الحصيلة
وعلى صعيد الإصابات أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة ارتفاع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس (أتش1أن1) المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير بين البشر إلى 2500 حالة في 25 دولة.

وفي الوقت نفسه أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أنه رغم أن للدول الحق في وضع الأفراد في حجر صحي لمنع انتشار الفيروس، فإنه يجب عليها القيام بذلك في إطار قواعد القانون الدولي.

وقال روبرت كولفيلي المتحدث باسم المفوضية "يجب ألا يوضع أي شخص في الحجر الصحي فقط على أساس جنسيته، هذه ستكون حالة تمييز غير مقبولة".

وتأتي هذه التصريحات عقب احتجاز عدد من المواطنين المكسيكيين الأسبوع الماضي في الحجر الصحي في هونغ كونغ فيما يبدو بدون أي أساس علمي.
ولم توص منظمة الصحة العالمية بفرض قيود على السفر.

وفي أوروبا بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة 160 حالة مؤكدة ونالت إسبانيا نصيب الأسد حيث بلغ عدد الحالات بها 88، وجاءت بريطانيا في المرتبة الثانية بـ34 حالة وفرنسا 12 حالة وألمانيا 11 حالة.

وظهرت في بنما أول إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير. وفي كندا أعلنت أول حالة وفاة لامرأة في الثلاثينيات من العمر. وأعلنت السلطات الصحية الهولندية الجمعة إصابة ثالثة بمرض إنفلونزا الخنازير. وفي البرازيل ظهرت أربع حالات.

وفي إسرائيل، أعلنت وزارة الصحة وجود إصابة سابعة بإنفلونزا الخنازير في البلاد. وذكرت الوزارة أن المصابة امرأة تم تشخيص إصابتها بالفيروس خلال وجودها في الولايات المتحدة، ووصلت إلى إسرائيل على متن طائرة من نيويورك.

أما في الولايات المتحدة فقد قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الولايات المتحدة بها 1639 حالة من السلالة الجديدة للفيروس يتوزع أصحابها على 43 ولاية حيث توفي شخصان.

وأبلغ الرئيس الأميركي باراك أوباما زعماء الأميركيين من أصل لاتيني أنه يبدو أن فيروس المرض ليس بالضراوة التي كانت متصورة لكن الولايات المتحدة لم تتجاوز الأزمة تماما بعد.

وفي إيطاليا أفادت السلطات باكتشاف أول حالة لانتقال السلالة الجديدة من فيروس الإنفلونزا داخل البلاد بعدما أصيب رجل في السبعين من العمر في روما بعدوى الفيروس من حفيده العائد من عطلة في المكسيك. وقالت وزارة الصحة إن هذه ثامن حالة تسجل في إيطاليا لكن أصحاب الحالات السابقة انتقلت إليهم العدوى خارج البلاد.

أما في هونغ كونغ فقد سمحت السلطات مساء الجمعة لقرابة 300 من نزلاء وطاقم عمل فندق بالخروج منه بعدما فرضت الحجر الصحي عليهم لمدة أسبوع في محاولة لاحتواء الإنفلونزا الجديدة. وصفق النزلاء وهللوا وهم يغادرون فندق متروبارك بعدما أنهت الشرطة إغلاق الفندق.


صناعة لحوم الخنازير بأميركا تتكبد خسائر تقدر بـ7 ملايين دولار يوميا (الأوروبية)
منتجات لحوم الخنازير
ومن ناحية أخرى، طالبت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا الشركاء التجاريين حول العالم برفع القيود المفروضة على منتجات لحوم الخنازير بسبب تفشي الفيروس، وتركت الباب مفتوحا أمام إمكانية اتخاذ إجراء قانوني لإزالة هذه القيود.

وقال بيان مشترك صدر للمرة الثانية عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، إن "فيروسات الإنفلونزا غير معروف أنها تنتقل للبشر من خلال تناول لحوم الخنازير المصنعة أو منتجات الأغذية الأخرى المأخوذة من الخنازير".

وأوضح البيان أن "لحوم الخنازير ومنتجاتها التي تتم معالجتها بطريقة صحية سليمة لن تكون مصدرا للإصابة".

وتقدر مجموعات تجارية أميركية الخسائر التي تتكبدها صناعة لحوم الخنازير في البلاد بـ7 ملايين دولار يوميا منذ فرض الحظر لأول مرة من قبل 20 دولة من بينها روسيا والصين.

خضر صبح
09-05-2009, 06:42 PM
الرقابة على الحدود المغربية خوفا من إنفلونزا الخنازير


شدد المغرب إجراءات الرقابة في كافة المعابر الحدودية لمنع أي تسرب محتمل لإنفلونزا الخنازير. وتنامت المخاوف من الفيروس مع الكشف عن إصابة محتملة في مدينة سبتة، خاصة أن آلاف المغاربة يعبرون إليها يوميا بغرض التهريب. تقرير إقبال إلهامي من الرباط

خضر صبح
09-05-2009, 06:42 PM
الصحة العالمية تجتمع لمناقشة إنفلونزا الخنازير

تعقد منظمة الصحة العالمية عزمها اجتماعا علميا لمناقشة طبيعة الفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير، في الوقت الذي رفعت المكسيك وكوريا الجنوبية عدد الإصابات المؤكدة لديهما وسط تفاؤل أميركي بتراجع حدة المرض.

فقد كشفت المتحدثة الرسمية باسم منظمة الصحة العالمية بجنيف فضيلة شايب عن عقد مؤتمر تفاعلي عبر الإنترنت الثلاثاء لما يزيد على 150 عالما من أنحاء متفرقة من العالم لبحث طبيعة فيروس الإنفلونزا الجديد (أتش1 أن1).


ورغم أن الاجتماع الأخير جاء قبل رفع مستوى التحذير من وباء الإنفلونزا للدرجة الخامسة، قالت شايب إنه لا علاقة بين اجتماع الثلاثاء المزمع ومسألة رفع مستوى التحذير مشددة على الطبيعة العملية للنقاش الذي سيجري بين المشاركين.


كما أعلنت المتحدثة في تصريحاتها أن الصحة العالمية بدأت منذ اليوم بإرسال أكثر من مليوني جرعة علاجية من دواء تاميفلو المضاد للفيروس، والذي أثبت فاعلية في علاج الإنفلونزا الجديدة إلى 72 دولة.


وأضافت أن الشحنات ترسل من ثلاثة مراكز وهي سويسرا ومريلاند بالولايات المتحدة ودبي بالإمارات العربية، مشيرة إلى أن المنظمة ستستكمل مخزونها من هذا الدواء في ست مناطق تابعة لها للاستخدام الطارئ بالدول التي قد تشهد حالات تفشي لفيروس (أتش1 أن1).



منظمة الصحة وزعت أكثر من مليوني جرعة من عقار تاميفلو (رويترز-أرشيف)
إصابات جديدة
في الأثناء رفعت المكسيك عدد الإصابات المؤكدة بإنفلونزا الخنازير إلى 840 حالة مع استقرار عدد الوفيات عند 26 حالة، كما ورد على لسان وزير الصحة خوسيه أنخيل كوردوبا الذي أشار إلى اكتشاف 64 حالة جديدة أنها ليست بالخطورة التي تستدعي القلق.


من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اكتشاف ثاني حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير، والتي تعتبر في الوقت نفسه أول حالة ينتقل فيها الفيروس بين البشر في آسيا.


وأعلنت مصادر وزارة الصحة أن الفيروس انتقل من راهبة كانت عائدة من المكسيك إلى راهبة أخرى، مع الإشارة إلى أن أول إصابة بفيروس (أتش1 أن 1) غادرت المستشفى بعد تحسن حالتها.

وفي اليابان، زادت المطارات عدد مسؤولي الحجر الصحي استباقا لعودة حشود من المسافرين إلى البلاد خلال عطلات "الأسبوع الذهبي" من أجل القيام بالفحوصات الأولية للتأكد من خلوهم من فيروس إنفلونزا الخنازير.


تفاؤل أميركي
من جانبها، أعربت وزيرة الصحة الأميركية الجديدة كاثلين سبيليوس بخطاب ألقته الثلاثاء في أتلانتا عن تفاؤل حكومتها الحذر من أن فيروس إنفلونزا الخنازير بات أقل انتشارا بالمقارنة مع الحالات الأولية التي ظهرت بالمكسيك.


ووفقا للائحة التي أصدرتها الصحة العالمية الثلاثاء قبل إعلان المكسيك اكتشاف حالات جديدة، بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة بكافة أنحاء العالم 1447 إصابة 830 منها بالولايات المتحدة بينها حالة وفاة واحدة فقط لطفل عائد من المكسيك و140 بكندا و57 بإسبانيا و27 ببريطانيا.


كما أعلنت تسع حالات بألمانيا وست بنيوزلندا، وخمس بإيطاليا، وأربع بكل من فرنسا وإسرائيل، وحالتان بكل من السلفادور وكوريا الجنوبية، وحالة واحدة بكل من النمسا وكوستاريكا وكولومبيا والدانمارك وهونغ كونغ وأيرلندا وهولندا والبرتغال

أبو يوسف
09-05-2009, 07:24 PM
هذه حرب من الله على اعدائه

abohmam
10-05-2009, 02:12 PM
نسأل الله العفو والعافية

حفظنا الله واياكم جميعا من هذه الأمراض

لك التحية أخى ابا نزار على المشاركة

سنيبر بوي
11-05-2009, 09:38 PM
الله يحفظنا من هذا المرض الخبيث :abc_006:

جروح بارده
14-05-2009, 08:04 PM
عافانا الله واياكم

جزاك الله خيرا