المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 مميزات مهمة فى نظام ادارة المحتوى (cms) الذى تستخدمه


مروان عصام
15-07-2014, 12:46 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/111111111111111111111.jpg

برنامج ديموفنف4 لادارة المحتوى احدى اشهر البرامج التى تساعد مديرى المواقع على انشاء الموقع و ادارة المحتوى بسهولة مما يتمتع بيه من مميزات ويعتر برنامج ديموفنف 4 اول برنامج ادارة محتوى عربى يدخل سوق المنافسة عالميا فيمتلك برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى امكانية اضافة مميزات برمجية الى موقعك بسهولة و التى وفرتها شركة ديموفنف عن طريق المتجر الالكترونى الذى سيتم الافصاح عنه قريبا و الذى ستتوافر فيه اضافات وقوالب بمختلف التخصصات التى تناسب جميع انواع المواقع وغيرها من المميزات الاخرى.

ونعرض بعض الصور من واجهة تنصيب برنامج ديموفنف الاصدار الرابع التى توضح واجهة التنصيب و طريقة الربط بقاعدة البيانات الخاصة بالموقع وطريقة ادخال بيانات الربط و الاعدادات الاساسية.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/2222222.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/33333333.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/44444444.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/5555555.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/666666666.jpg

مروان عصام
15-07-2014, 12:48 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/E-Center%20TW.png

من افضل المميزات التى يجب ان تجدها فى برامج ادارة المحتوى ميزة مركز البريد ( E-Center ) والتى تساعدك فى انشاء صفحات للاتصال بين مدير الموقع و المستخدمين مثل صفحة الاتصال او صفحة بيانات الوظيفية .. وغيرها، وهى التى تساعد فى التواصل الدائم بين المستخدم ومديرى المواقع بسهولة.

لذلك كانت من أولويات ديموفنف هى توفير هذه الميزة فى برنامجها الجديد ديموفنف4 لادارة المحتوى و التى تساعدك على انشاء صفحات اتصال بسهولة ويمكنك ايضا تحديد البيانات المطلوبة و الحقول التى يجب ان يملآها المستخدم، وقد قامت شركة ديموفنف بتطوير الخدمة من اجل عملائها لاستخدمها بسهولة وامكانية عمل اى صفحات اتصال يرغب بها مديرى المواقع.

وقد نشرت ديموفنف بعض الصور عن واجهة خدمة مركز البريد ( E-Center ) على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها والتى ربتطها بالكلمة المرتبطه بحملتها لبرنامجها الجديد ديموفنف 4 وهى غدا سنغير مفهوم الانترنت.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/E-Center%20FB.png

مروان عصام
15-07-2014, 12:50 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-1.png

يعد تسجيل الاعضاء فى الموقع من اهم المميزات التى يبحث عنها اصحاب المواقع الان من اجل الحفاظ على المستخدمين و سهولة التواصل معهمـ ولذلك يجب ان تكون متوفر فى الموقع.


ولكن يجب ان يكون تسجيل الاعضاء فى الموقع بطريقة سهلة للمستخدم فى التسجيل لذلك يجب ان تتواجد به الكثير من خيارات التسجيل للتسهيل على المستخدم الاشتراك فى الموقع ومن الافضل ان يتاح بيها التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك و تويتر و جوجل بلس.


لذلك كانت من اهم المميزات التى اهتمت بها شركة ديموفنف فى برنامجها الجديد ديموفنف 4 لادارة المحتوى هى خاصية دخول الاعضاء للموقع وقد طورتها ديموفنف من طريقة التسجيل العادية الى طريقة دخول وتسجيل متتطورة تتناسب مع تتطورات الويب العربى الان وذلك للتسهيل على المستخدمين لذلك فقد أضافة الدخول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك وتويتر و جوجل بلس كما موضح بالصورة السابقة.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Account.jpg

وبعد توفير ببرنامج ديموفنف4 خاصية تسجيل الاعضاء للمواقع فقد اهتمت ايضا بمديرى المواقع فقد اتاحة لهم امكانية اضافة او حذف الصلاحيات من الاعضاء عن طريق لوحة تحكم متطورة وسهل الاستخدام داخل البرنامج كالتحكم فى امكانية جعل العضو مستخدم عادى او كاتب فى المجلة او غيرها من المميزات العديدة التى توافرها خاصية تسجيل الاعضاء فى برنامج ديموفنف4.


وبعد ان ذكر المدير العام لشركة ديموفنف المهندس محمد الخياط الكلمة الخاصة ببرنامج ديموفنف4 "غدا سنغير مفهوم الانترنت" ذكر أيضا خلال الفترة الماضية انه سيتم الكشف على الكثير من المميزات خلال الفترة القادمة قبل صدور البرنامج بالاضافة الى فيديوهات الشرح التى تخص برنامج ديموفنف4 والذى سيدخل سوق المنافسة بقوة.

مروان عصام
15-07-2014, 12:52 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/News-Style-dimofinf.png

قبل سنوات كان صاحب الموقع الإلكتروني يحرص على أن يتوافق موقعه مع المتصفحات وكان يلاحظ سلوك زواره ونسبة استخدامهم لأنواع المتصفحات حتى لا يخسر أي زائر ويهتم بالمتصفح الأكثر استخداماً ثم الذي يليه، ومع الوقت أصبحت هذه من الاساسيات التي يراعيها مصممي ومطوري المواقع والتي لا يحرص كثيراً من اصحاب المواقع على التأكيد عليها.

وبالطبع سلوك المستخدم يتغير مع الوقت ومن خلال التحليل لبعض المواقع التي قامت ديموفنف بالعمل عليها لاحظت انه تزداد نسبة المتصفحين من أجهزة الجوال للمواقع حيث ان اصبحت نسبة دخول الزوار من الاجهزة اللوحية و الجوالات الذكية متوافقة مع الاجهزة العادية و قد تختلف النسب حسب الموقع ونوعية زواره والدولة التي يأتون منها.

من هنا بدأت ديموفنف بالعمل على برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى الى ان يتوافق مع متصفحات أجهزة الجوال و الاجهزة اللوجية وجميع المتصفحات الاخرى، ومعنى التوافق هنا هو أن تظهر نسخة خاصة بمتصفح الجوال مختلفة عن نسخة الويب وبالتأكيد تحوي كافة مزايا النسخة الكاملة، لذلك فقد عملت ديموفنف على تنفيذ هذا ومتابعة التطور من اجل خدمة عملائها ويستطيع كل صاحب موقع على البدا بمشروعة او تحديث مشروعه السابق ليستطيع خدمة زواره ومستخدميه فى كل مكان وحتى لا يخسر صاحب الموقع هذه النسبة المرتفعة من الزوار والذين لن يستفيدون من الموقع ومن مزاياه إذا لم يكن يتوافق مع الجهاز المستخدم وبالتأكيد لن يحقق الموقع هدفه الذي وضع من أجله سواء كان موقع معلوماتي أو إخبارياً او موقعاً للتجارة الإلكترونية أو موقع لشركة أو جهة أو غيرها.

لذلك فقد عرضت ديموفنف بعض الصور للقالب الاخبار من برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى متضمن بعض المميزات الاساسية التى يحتاجها كل صاحب موقع للحرص على زواره و مستخدميه

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Speed-up-your-website.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/3.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/4.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/5.png

وقدر ذكرت ديموفنف ان هنالك المزيد من المميزات الرائعة الاخرى التى ستقوم بنشرها الفترة القادمة عن برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى.

مروان عصام
15-07-2014, 12:54 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/info%20graph%20services%20tree-01.png

لقد صرحت ديموفنف فى الشهر الماضى انها سوف تقوم بإصدار التحديث الرابع من برنامج ادارة المحتوى الخاص بها قريباً واصدرت بعض الصور الخاص بالبرنامج و قوالبه ومع قرب إصدار برنامج ديموفنف 4 اصدرت شركة ديموفنف اولى الصور الخاصة بقوالب الاصدار الجديد المميزة و التى ستتوافر مع اصدار البرنامج وتتمثل فى القالب الاخبارى، القالب الإسلامى، قالب مجلة المرأة.

القالب الاخبارى لبرنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى

قد اصدرت شركة ديموفنف ثلاثة قوالب مختلفة متعلقة بالاخبار والتى تتميز القوالب الاخبارية بالالوان المنسقة و الخفيفة المتوافقة مع الاخبار و التى تتيح للمجلات و المواقع الاخبارية الى اظهار المحتوى بشكل مميز وبجودة عالية وتتميز قوالب ديموفنف4 بسهولة تعديلها وتوافقها مع الاجهزة اللوحية و الجوالات الذكية وتتوافر فيها سرعة التحميل وغيرها ممن المميزات الاخرى التى تساعد على اظهار الاخبار و ترتيب الاقسام بطرق مميزة تظهر الى المستخدم بسهولة.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4-4.jpg

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf%20CMS4.png

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Dimofinf_CMS4.png

القالب الخاصة بمجلة المرأة لبرنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى

القالب الثانى و التى اصدرته ديموفنف وهو القالب الخاص بمجلة المرأة و الذى يتميز بخفة تصفحه ومتوافق مع جميع المتصفحات يتميز بسلايدر متميز لعرض المواضيع الهامة، الوان مميزة ومتوافقه مع اتجاه مجلة المرأة.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Women-Style-Dimofinf.png

والعديد من القوالب المتميز التى عرضتها شركة ديموفنف والخاص ببرنامجها الجديد ديموفنف 4 لادارة المحتوى وقد صرحت ديموفنف انها ستقوم باصدار متجر خاص بقوالب البرنامج والاضافات وغيرها والتى ستتمثل فى مجتمع ديموفنف الذى يجمع بين الشركات والمبرمجين والمواقع المستفادة.

مروان عصام
15-07-2014, 12:56 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/search-engine-optimisation-sunshine-coast.jpg

1- عمل باك لينك للصفحة الرئيسية


عند البدء فى عمل باك لينك لموقعك يجب ان تستهدف الصفحات الهامة بالموقع الخاص بك و التى تحتوى على المحتوى الذى يجعل المستخدم يتفاعل معها او يشترى اذا كان موقعك تجارى، وأيضا هذه الصفحات هى التى تحتوى على الكلمات التى ستتنافس بها فى محركات البحث.


2- الراوبط الداخلية


الاهتمام بالروابط الفرعية للاقسام ووضعها فى الصفحة الرئيسية بما انها أهم صفحة وعندم الاعتماد على الاقسام الرئيسية فقط، وبذلك تكون ربط الروابط الفرعية كلها فى الصفحة الرئيسية .





3- المحتوى الخاص بالموقع


اذا كنت تحب ان يظهر موقعك فى النتائج الاولى فى البحث فيجب ان يكون المحتوى الخاص بموقع فريد ولا تتجه الى الاخذ من المواقع الاخرى ووضع المحتوى الخاص بهم فى موقعك يجب ان تهتم بالكلمات المستهدفة فى المحتوى الخاص بالصفحة


4- خريطة الموقع "Sitemap "


خريطة الموقع وهى من الاشياء المهم التى يجب ان تبنيها مع الموقع الخاص حتى يستطيع محرك البحث الوصول الى كل الروابط الخاصة بموقعك بسهولة وتسهل عملية الارشفة لها.

مروان عصام
15-07-2014, 12:57 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/internetmarketingimg.jpg

المحتوى الفريد فى موقعك

كتابة محتوى فريد وجيد عن الخدمة او المنتجات الخاصة بموقعك والذى يجعل الزائريستوعب خدمتك جيدا مما يدفعه الى التفاعل معاها او البدء فى طرح الأسئلة, كما سيجعل الزائر يدخل الى موقعك مرة أخرى اذا استفاد من المحتوى المعروض بالاضافة الى تفاعله مع شبكات التواصل الاجتماعى الخاصة بك مثل (الفيس بوك – تويتر – جوجل بلس) مع البدأ بنشر المحتوى بطريقة جيدة عن طريق الروابط الخارجية التى تؤدى الى أرشفة سريعة للمحتوى او الخدمة الخاصة بك ويجب ان يكون المحتوى المنشور فريد وليس منسوخ من مواقع اخرى حتى لا يضرك فى محركات البحث.

الإعلانات المدفوعة

خطة التسويق من احد روابطها الاعلانات المدفوعة وهو جزء مهم لعمل اشهار لموقعك والمعروف بأسم "SEM" وتنقسم الى اتجهات كثيرة أشهرها وأقوها ( الفيس بوك – اعلانات جوجل "Google Adwords" والتى تقوم بيها بتحديد العملاء المستهدفين بطريقة جيدة بالاضافة الى تحديد البلد المستهدفة و اللغة وغيرها، وهذا ما يساعدك الى الوصول العملاء المستهدفين بطريقة سهلة وسريعة.

تهيئة موقعك لمحركات البحث

.تحسين محركات البحث Search Engine Optimization والمعروفة بـ "SEO" و هى تهئية او هيكلة موقعك الالكترونى ليتوافق مع محركات البحث و الظهور فى النتائج الأولى فى محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج وذلك يعتمد على استخلاص الكلامات المستهدفة فى موقعك التى تقوم باستخراجها وفقا للخدمة المقدمة او المنتجات.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/why-your-businesses-should-embrace-email-marketing.jpg

التسويق بالبريد الالكترونى "Email Marketing"

التسويق برسائل البريد الأليكترونى Email Marketingهي من أهم الطرق وأشهار ويتميز بطابع الانتشار الجيد معتمدا هو الآخر على قاعدة البيانات التى تملكها ويعتبر التسويق بالبريد الالكترونى من أنجح الوسائل التسويقة والتى تعتمد عليها الشركات الكبيرة.


التسويق برسائل SMS



البدأ فى حملة اعلانية عن طريق الرسائل الإعلانية SMS هي خدمة في مميزة وفعالة بطريقة قوية تمكنك من إرسال رسائل دعائيه إلى أكثر من مستخدم في نفس الوقت وضمان الوصول الى عميلك بطريقة سريعة.

مواقع التواصل الاجتماعى

مواقع التواصل الاجتماعى من اهم الطرق فى التسويق و التفاعل مع العملاء من خلال البراند الخاص بك بطريقة سهلة و دراسة العملاء المستهدفين بطريقة صحيحة فهو من اهم النقاط التى يجب ان تهتم بها زمتابعتها دورياً فهى ليست منصة للتسويق وحسب بل انها تعتبر متابعة للعملاء ايضا من خلال الخدمات المقدمة او المشاكل التى تظهر بها والمحاولة على معرفة كل المشاكل من العملاء و العمل على تحسينها ومن مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك – تويتر – جوجل بلس – يوتيوب) وغيرها من المواقع الاخرى التى تختارها بحسب اتجاه موقعك.

مروان عصام
15-07-2014, 12:59 PM
بعد القيام بموقعك الالكترونى الاول على شبكة الانترنت، فأنك تحتاج الى الصيانة الشهرية والتحديث من أجل جعل المحتوى الخاص بك بمستوى رائع ويظهر بصورة أفضل. وموقعك يجب ان يكون ملبى الى طلبات الزوار من حيث التنقل السهل وان يعطى المعلومات المفيدة التى يحتاجها المستخدم وعند طريق تحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام بنفسك، يمكنك الحفاظ على المواضيع ذات الصلة للمستخدمين. فإذا كان لديك متخصص فى تطوير المواقع يعمل على الموقع الخاص بك فى تطويره فانه سوف سكلفك الكثير والكثير ووقت أطول.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/cms.jpg

ويهدف انشاء نظام ادارة المحتوى (CMS) عادة لتقديم وسيلة يمكن الاعتماد عليها وسهلة الاستخدام لتحديث محتوى موقعك بكل سهولة دون تعقيد مع المطور كلما احتاجت الى تحديث موقعك. نظام ادارة المحتوى (CMS) ليس فقط يمكن ان يساعدك على توفير المال ولكن أيضا يمكن ان يساعدك على تطوير الموقع مع مميزات اساسية سهلة وهنالك شركات تتيح برنامج نظام ادارة المحتوى (CMS).

اضافة وإزالة الصفحات

سماح نظام ادارة المحتوى (CMS) بإنشاء صفحات جديدة، اضافة محتوى جديد او منتج وادارة الصفحات بسهولة. ويمكنك بسهولة ازالة الصفحات الغير ضرورية بسهولة وتعديل الموقع بشكل كامل دون المساعدة من المطور. وعن طريق ازالة واضافة الصفحات يمكنك الحفاظ على ظهور موقعك.

تحديث الموقع بسهولة

مع نظام ادارة المحتوى (CMS) لا تحتاج الى انتظار تحديثات من المطور وانتظار وقت حتى يتم تنفيذها فيسمح لك تحميل الملفات واجراء تعديلات على الفور دون الحاجة الى المطور.

ادارة صلحيات المشرفين

عندما يكون لديك عدد من الموظفين يسمح لك بإنشاء مجموعات من المشرفين وصلحياتهم للوصول الى جوانب الموقع المختلفة.

مثاليات محركات البحث (SEO)

محرك البحث الامثل (SEO) من التقنيات الجيدة التى تزيد عدد الزوار على موقعك واخذ مركز على موقع البحث جوجل. وطريقة الاستفادة من المحتوى فى اضافة الكلمات المماثلة لمحركات البحث. وهذه يساعدك على تحسين مركزك على مواقع البحث. فبرنامح ادارة المحتوى (CMS) الجيد يساعدك على تتبع المستخدمين واقتارح الكلمات الرئيسية المناسبة لموقع الويب الخاص بك ومن اجل جعل المحتوى اكثر ظهوراً على محركات البحث.

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/31.jpg

وهناك الكثير من الخيارت من ادارة المحتوى (CMS) وويمكنك الاختيار منها مثل جملة و برنامج ديموفنف ووردبيرس وغيرها من البرامج الاخرى.

مروان عصام
15-07-2014, 01:02 PM
http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/Blog-1.png

السيرفرات السحابية هى مفهوم جديد لاستضافة المواقع، ولكن المستخدمين الجدد يعرفون القليل عن هذه الخدمة الرائعة. وعادةً ما يسألون السؤال الأساسى؟ ما هو الفرق بين السيرفرات السحابية والسيرفرات الأخرى، السيرفرات السحابية تعمل على عدة سيرفرات. ويعنى، التعامل مع خدمة الاستضافة باستخدام سيرفرات متعددة بدلا من استخدام سيرفر واحد. وكذلك، استقرار السيرفر والموارد والامان. وتوفر لك التكلفة بالنسبة الى موقعك.

السيرفرات السحابية لها عدة افكار منها الشبكة الحاسوبية والحوسبة الخدمية،الاجهزة السحابية تشمل شبكة واسعة من السيرفرات لتقديم افضل خدمات فى جميع الاوقات مع زيادة متطلبات المستخدمين للاستضافة. وهو الحل الفعلى من حيث التكلفة، ويحاسب المستخدمة على قوة المعالج وهذا يعنى انك سوف تدفع مقابل ما تستخدمه ولا حاجة لدفع ثمن شئ لا تستخدمه. والفكرة الاساسية وراء السيرفرات السحابية هى التعامل مع اختلافات حركة الزوار على الموقع فى وقت واحد لتقديم افضل خدمة

http://blog.dimofinf.net/contents/filemanager/images/private-cloud-hosting-platform.jpg

وهذه هى خدمة استضافة المواقع الافضل والحل الكامل للمواقع التجارية عبر الانترنت، لان فى سوق العمل تزداد الطلب على الموارد يوما بعد يوم مثل تعديل قوة المعالج، وحدة التخزين والتطبيقات الاخرى. ومع ذلك الشى الأساسى الذى يجب ان تلاحظه ان السيرفرات السحابية ليس فقط للاستخدام التجارى ولكن يمكن للافراد ايضا ان يستخدموا هذه الخدمة المميزة لموقعهم الخاص.

وفى النهاية، فان خدمة السيرفرات السحابية هى مناسبة للمستخدمين وهى الخدمة الأفضل التى يجب ان تختارها للحصول على افضل اداء فى الاستضافة.

المصمم
16-07-2014, 02:21 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أبو يوسف
16-07-2014, 06:08 PM
بارك الله فيك اخانا الكريم على جهودك الطيبة :abc_152: