المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان


عياد الذيب
14-03-2014, 02:41 PM
العنب هو إحدى الفواكه التي تتمتع بعناصر غذائية متعددة. ذلك إضافة لكونها فاكهة محببة ذات طعم مستساغ ومذاق طيب. وللعنب فوائد صحية لا تحصى ولا تعدّ فهو يحتوي على بعض الأحماض العضوية مع نسبة عالية من سكر العنب ونسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والحديد.



كما يحتوي العنب أيضا على المغذيات النباتية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين، وبعض أمراض الأعصاب، والسرطان وعتمة عدسة العين. هذا بالإضافة إلى الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والألزهايمر وغيرها من الأمراض.

ويتضمّن العنب مادة التانيس (العفص)، وهي مادة فعالة ضد الفيروسات والأورام. وقد أثبتت بعض الدراسات أن العنب يساعد على الوقاية من تلف خلايا المخ أثناء السكتة الدماغية.


إلى جانب ذلك، تساعد ثمرة العنب على تعزيز نشاط الدماغ، تحسن من عملية التمثيل الغذائي، تعزز القدرة على التحمل، كما تساعد على إزالة أثار التعب والإرهاق، وأيضا خفض مستويات الكوليسترول الضار داخل الجسم، فضلًا عن مقاومتها الشعور بالاكتئاب.


هذا بالإضافة إلى فوائد العنب في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، وفي حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساعد على خسارة الوزن. وأيضا العنب مفيد في حالات الأنيميا أو فقر الدم، وحالات الفشل الكبدي، والإمساك والبواسير.


من المثير للإهتمام أيضا، أن العنب يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على منع تسوس الأسنان فهو يحتوي على مركبات البولي فينولات التي تعمل على قتل البكتيريا الضارة داخل الفم والتي تساعد على تسوس الأسنان.


ويمكن الاستفادة من الفوائد المختلفة للعنب في عدة صور مختلفة كالزبيب المجفف أو زيت بذور العنب. فالزبيب المجفف غني بمادة البورون التي تساعد على الوقاية من هشاشة العظام. كما أنه غني بالسكريات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات مثل الفيتامين A والفيتامين B، كما أنه يحتوي علي نسبة قليلة من البروتينات والدهون. ويساعد الزبيب ايضا في التخلص من البلغم وهو أيضا علاج فعال ضد السعال ويحسن من عملية التنفس.


علاوةً على ذلك، إنّ زيت بذور العنب مفيد جدا لعلاج الدوالي، نظرا لاحتوائه على البيو فلافونويدس. كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم.


يمكن تناول العنب كوجبة خفيفة فهو مفيد للكليتين، كما أن تناول عصير العنب علاج فعال في حالات الصداع النصفي.


وعلى الرغم من احتواء العنب على نسبة عالية من السكريات، إلا أنه مفيد للأشخص الذين يعانون من انخفاض مستوى السكر في الدم وخاصة العنب الأحمر، كما أنه مفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم أيضا.


فوائد العسل (http://www.fawaed-world.com/2014/03/benefits-of-honey.html), فائدة العسل (http://www.fawaed-world.com/2014/03/benefits-of-honey.html)http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1531255581/789451.jpgيعتبر العسل أكبر معجزة طبيعية خلقها الله. فقد ثم استخدامه عبر التاريخ في معظم العلاجات الطبيعية والجمالية. حيث يتمتع العسل بالعديد من من الفوائد الصحية والجمالية المعروفة للبشرية منذ عدة قرون. وقد ذكر أن الملكة كليوباترا أجمل نساء العالم في عصرها، قد استعملت العسل لجمالها.


يستخدم العسل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل والماكياج، نظرا لخواصه المرطبة والمنظفة. ويحتوي العسل على 80% من السكريا، أما ال20 % المتبقية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالحديد، الكالسيوم، الفسفور، وفيتامين Cو B، والماغنسيوم. كما يحتوي أيضا على مكونات سحرية تعمل كمضادات للميكروبات ومواد مطهرة، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء.


فتلك الخواص الفريدة التي يمتلكها العسل تمكنه من منع نمو البكتيريا من خلال إفراز بعض الإنزيمات التي تمنع العدوى البكتيرية. لذلك، فيعتبر العسل علاج طبيعي للجروح، القرح، وحروق الجلد، كما يساعد أيضا على تحفيز الشفاء بسرعة.
تعرفي معنا إلى 10 فوائد واستخدامات للعسل على البشرة والشعر

1- يكافح العدوى والالتهابات

العسل يعمل على مكافحة العدوى حتى في الطبقات الداخلية من الجلد من خلال تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشائب المستقرة في هذه الطبقة. الخواص النشطة للعسل تساعد على اختراق البصيلات المغلقة وقتل البكتيريا، التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.
2- مرطب للبشرة

يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطب ممتاز يستخدم في تحضير منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضا. حيث يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.
3- لعلاج الإكزيما

العسل يساعد على علاج الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة. كما يدخل أيضا في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الإكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.
4- مصدر لمضادات الأكسدة

العسل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تلعب دور حيوي في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، فالتعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.


تناول العسل باستمرار يساعد على حماية البشرة داخليا من الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.
5- لنضارة البشرة

فالعسل ممتاز للبشرة، مما يمكنك من الحصول على بشرة صحية ونضرة. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط في تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، كما يمكنك استعماله للجسم كله أيضا.


بعد ذلك، يشطف جيدا لتحصلى على فوائد (http://www.fawaed-world.com/) من بشرة ناعمة كالحرير. أيضا العسل مع الكركم يساعد على تفتيح البشرة، توحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.


فوائد الرمان (http://www.fawaed-world.com/2014/03/benefits-of-pomegranates.html), فائدة الرمان (http://www.fawaed-world.com/2014/03/benefits-of-pomegranates.html)http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1513157047/783144.jpgالرمان هو أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة، وقد تم تناوله منذ العديد من القرون فهو كنز من العناصر الغذائية. وقد كان قوم بابل القدماء يقومون بتناول بذور الرمان قبل الذهاب للمعارك، فكان هناك اعتقاد سائد أن الرمان يجعلهم لا يقهرون.



بذور الرمان هي الجزء الذي يؤكل من الرمان. وهي غنية بالعصارة والتي تحتوي على الفيتامينات، الألياف، والمغذيات النباتية. المغذيات النباتية هي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًا جدًا من الفواكه.


هناك العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها بذور الرمان لجسم الإنسان. وتلك الفوائد معروفة على مستوى العالم للعديد من الشعوب المختلفة، حيث يتم تناول الرمان. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرما
فيما يلي نقدم إليك أهم 8 فوائد صحية لبذور الرمان

1- بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة

الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة تفوق الشاي الأخضر والتوت البري.


حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من العديد من الأمراض، من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وتدمير الحمض النووي أيضًا. وبمكافحة الشوارد الحرة يعمل الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان أيضًا مع إبطاء نمو الخلايا السرطانية أيضًا.
2- بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة

بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.


كما تساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
3- بذور الرمان تساعد على خسارة الوزن

بذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في خسارة بعض الوزن. كما يساعد أيضا في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
4- بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K

يمكن للإنسان الحصول على ما يقارب من 40% من الاحتياج اليومي من الفيتامين C عند تناول 100 جرام من بذور الرمان. فيعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.


كما يحتاج جسم الإنسان للفيتامين K أيضًا، لتسهيل عملية تجلط الدم والحفاظ على صحة وبناء العظام. فالكمية التي تعادل 100 جرام من بذور الرمان تقدم 16 ميكروجرام من الفيتامين K وهي حوالي 20% من الاحتياج اليومي من الفيتامين K.
5- بذور الرمان للوقاية من هشاشة العظام


[/CENTER]

فرح صالحي
14-03-2014, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جازاك الله خيرا كثيرا .... لكن اخي ما دخل الرمان وو في برامج الكمبيوتر
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
:abc_152:

أبو يوسف
14-03-2014, 08:18 PM
مشكور عزيزي

:abc_152:

أبو فارس
15-03-2014, 08:08 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .