المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخطر الرياضات على الاطفال


هيام دياب
24-10-2013, 10:31 AM
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSQbYkERdGVdom2lzt5vrZK6ZD9Mo4eA GTrKszvE7wCHQxKKjh_

الامهات عادة ما يكن شديدات الحرص على أطفالهن، مع التأنى فى اختيار النشاطات الآمنة لهم، وخصوصاً تلك الرياضية، ماذا إذا أحب طفلك تسلق الجبال، أو لعب الهوكى..


كرة القدم


لاحظ الباحثون أن أكثر الإصابات الرياضية لأطفال عولجوا من قبل أطباء الطوارئ فى مستشفى بوسطن للأطفال، كانت كرة القدم فى مقدمة هذه الرياضات، فإصابات الأطراف السفلية مثل الرباط الصليبي الأمامى والرباط الجانبى الوسطى ما بين قطع وكسور شائعة للغاية، مما يؤدى إلى عمليات متعددة وإعادة التأهيل طويل المدى، أيضاً هناك مشكلة أخرى مع كرة القدم هى إصابات الرأس. إذا كان ابنك يمارس هذه الرياضة احرصي على أن تتابعيه دائماً و تنبهيه إلي كيفية توخي الحذر أثناء اللعب.


كرة السلة


وجد الباحثون أن كرة السلة مسئولة عن ثانى أعلى عدد من إصابات الأطفال بعد كرة القدم، فالإصابات الأكثر شيوعاً هى الإلتواءات، الكسور والقطع.


الجمباز


من البديهى أن السقوط من الزانة، أو من على القضيب يمكن أن يسبب كسور مفاجئة، وإصابات للاعبى الجمباز الصغار، لكن البحث قد وضح أن الإصابات أكثر شيوعاً ويحتمل أن تكون مدمرة كما هى الإهتراء والإجهاد الجسدى من التمرينات، إصابات العمود الفقرى مثل الكسور، وإصابات الإفراط فى التمرين كبيرة بين اللاعبين الصغار، تم العثور على إصابات العمود الفقرى لتكون أكثر شيوعاً بين الفتيات، وهو ما يمثل أكثر من ثلاثة أرباع المجموع.


قيادة الدراجات الهوائية

حتى إذا كان أطفالك لا يركبونها بصفة تنافسية، فركوب الدراجة للترفيه لا يزال خطر، وقد يرسل الطفل إلى غرفة الطوارئ، ركوب الدراجات هو نشاط خطير للغاية، يجب على الأطفال والكبار الذين يراقبوهم أيضاً أن يكونوا حذرين خصوصاً عند ركوب الدراجة فى الشارع.

أبو يوسف
24-10-2013, 05:57 PM
جزاك الله خيرا اختنا الفاضلة هيام

ولكن لا يمكن التحكم بهواية الطفل ، ولا يمكن فرض هواية عليه

abohmam
24-10-2013, 07:42 PM
جزاك الله خيرا أختنا هيام

فعلا هذه الرياضة وخاصة في بلادنا والتى يتم لعبها فى الشوارع الصلبة وعلى الأرصفة خطرة جدا

نسال الله السلامة

بارك الله في جهودك

أبو فارس
25-10-2013, 01:36 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .