المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم فوائد قصب السكر للجسم؟


abohmam
26-08-2013, 07:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعلم فوائد قصب السكر للجسم؟

http://www.barakish.net/Pics6/51938_6.jpg
http://www.umahtoday.net/pics/7621591376915419.jpg


قصب السكر من نباتات المناطق الحارة، وهو المصدر الأساسي لاستخراج السكر، وتتطلب زراعة قصب السكر أرضاً خصبة والكثير من الماء، ويجب أن يبقى في الأرض لمدة عام كامل.


لقصب السكر الذي تشتهر زراعته في مصر والمغرب عدة فوائد غذائية وصحّية.


تكمن قيمة القصب الغذائية بوجود السكر فيه إذ يحتوي عود القصب على حوالى 8 إلى 12% سكر. وعند عصره فإن نسبة السكر في العصير قد تصل إلى أكثر من 16% (حسب الموسم والنوع)،
أما الفوائد الغذائية الحقيقية للقصب فإنها تكمن في كونه مصدراً فورياً للطاقة؛ لاحتوائه على نسبة جيدة من السكريات الأحادية السريعة الامتصاص.


من فوائد قصب السكر أنه غني بالألياف الغذائية المفيدة لكثير من الأمراض الباطنية، وفيه نسب مختلفة من الحديد والكالسيوم والفسفور، كما أنه غنيٌّ بفيتامين أ و ج وفيه نسبة بسيطة من البروتين.


ومن فوائد قصب السكر أيضاً أنه مدّر للبول وقد يكون السبب في ذلك الكميات الكبيرة التي يشربها الفرد منه وربما كان به شيء من مدرّات البول التي لا تُعرف.
وقصب السكر يساعد على خفض مستويات الكوليسترول العالية في الدم وبالتالي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات.


ومن الفوائد المعروفة لعصير قصب السكر هو أنه يفيد في تحسين الحالة النفسية ويحسّن من حالات الاكتئاب نظراً لاحتوائه على مادة السيروتونين التي لها تأثير مهدّئ.


ولكونه يحتوي على السكر، فهو مفيدٌ ومنشطٌ للكبد وطاردٌ لكثير من السموم في الجسم كما يفيد في حالة النحافة الزائدة، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة.

الهمام
27-08-2013, 02:50 PM
خالص الشكر والامتنان على ما بذلتموه من جهود مباركة

وفقك الله وأثابك ونفع بك :abc_022:

أبو يوسف
27-08-2013, 04:21 PM
جزاك الله خيرا أخي ابو همام :abc_152: وبارك الله فيك