المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف عن سامسونج اس 4 الجديد


abohmam
18-03-2013, 07:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرف عن سامسونج اس 4 الجديد

http://media.t3.com/img/resized/sa/xl_Samsung-GalaxyS4-side-624.jpg

التصميم
سامسونج لم تتخلى عن نمط تصميمها الذي قدمته في الإس 3 ، ما تسميه Nature UX (واجهة الطبيعة) . فملامح الإس 3 واضحة ، بل يبدوا و كأنه الإس 3 لكن مع تحسينات بالطبع على الشكل الخارجي. فبدلا من المنحنيات البارزة في الإس 3 ، الآن نجد الهاتف أصبح سطحيا و مستويا أكثر من الأمام. هذا ما جعل الهاتف يصبح أنحف من السابق فالآن يبلغ سمكه 7.9 ملمتر (مقارنة بـ 8.6 ملمتر) . كما أصبح أخف بقليل حيث يبلغ وزنه الآن 130 جرام فقط . الجميل أن سامسونج رغم تزويدها الجهاز بشاشة اكبر ، إلا أن حجم الهاتف لم يزدد كثيرا عن السابق.

http://img.gawkerassets.com/img/18hhpxvf0ao60jpg/original.jpg

الشاشة
شاشة حجم 4.99 انش من نوع Super Amoled ذات دقة كاملة 1920x1080 بكسل مع كثافة تبلغ 441 بكسل لكل انش من الشاشة . هذه الشاشة تستخدم مصفوفة الألوان Pentile و التي تعتبر سلبية هنا. جدير بالذكر أن زوايا الرؤية ممتاز جدا حيث يمكنك مشاهدة ما على الشاشة بوضوح حتى من زاوية 90 درجة.

المعالج
المعالج سيختلف من منطقة إلى منطقة . فبعض مناطق العالم (الإصدار العالمي) سيتم تزويده بمعالج Samsung Exynos Octa ثماني النواة بهندسة ARM Big.Little (الكبير الصغير) ذو سرعة 1.6 جيجاهرتز. أو معالج Snapdragon رباعي النواة بسرعة 1.9 جيجاهرتز .

هذا المعالج مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت من نوع LPDDR 3 . من ناحية سعة التخزين فلديك 16 ، 32, أو 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD . من ناحية البطارية فهي تأتي بسعة 2,600 ملي أمبير قابلة للإزالة .


http://forums.androidcentral.com/attachments/samsung-galaxy-s4/62126d1362333044t-galaxy-s-iv-s-specifications-leak-confirm-exynos-octa-powervr-sgx-544mp-uploadfromtaptalk1362333044011.jpg


الكاميرا
لديك كاميرا BIS خلفية رئيسية ذات دقة 13 ميجابكسل ، و أمامية ذات دقة 2 ميجابكسل . كلاهما قادرتان على التصوير بدقة كاملة 1080p بمعدل 30 اطار في الثانية . المميز في كاميرا سامسونج الجديدة ، هي البرامج و السوفت وير الذي يستفيد من كلا الكاميرتين في آن واحد و بشكل ممتاز.

فقد كشفت سامسونج عن خاصية Dual Camera و ما تفعله هذه الخاصية هي قدرتها على تسجيل الفيديو مثلا بالكامير الرئيسية في الخلف و في نفس الوقت تقوم بتسجيل الفيديو من الكاميرا الأمامية للشخص الذي يلتقط الفيديو و تدرجها في نفس الفيديو الذي يتم تسجيله الآن (توجد لديك عدة تأثيرات للإختيار فيما بينها عن ادراج الفيديو من الكاميرا الأمامية). بالطبع هذا ليس فقط في تسجيل الفيديو ، بل حتى عند التقاط الصور يمكنك عمل نفس الشيء.

ايضا قدمت سامسونج خاصية Sound And Picture الصوت و الصورة ، حيث تسمح لك هذه الخاصية بإلتقاط صورة و تسجيل الصوت اثناء التقاطك للصورة. بالتالي عندما يستعرض أحدهم هذه الصورة سيتم تشغيل الصوت الذي تم تسجيله لحظة التقاطها .

الكاميرا أيضا قادرة على التقاط 100 صورة خلال 4 ثواني فقط. و لا ننسى خاصية Picture Eraser ماسح الصور . هذه الخاصية تقوم بإزالة المشوشات في الخلف . مثلا لو أنك تقوم بتصوير ابنك في الحديقة ، و مر فجأة أحدهم من الخلف و شوه منظر الصورة فلا تقلق . هذه الخاصية ستقوم بمسح ذلك الشخص أو أي مشوش في الخلف تلقائيا لتعطيك صورة بطلها الوحيد هو ابنك.

http://media02.hongkiat.com/samsung-galaxy-s4-features/smart-scroll.jpg

و قدمت ايضا خدمة Smart Pause هذه الخاصية التي تكمل مسير خاصية Smart Stay في الجالكسي اس 3 . في حين أن تلك الخاصية تقوم بإبقاء الشاشة تعمل طالما انت تنظر اليها و تطفئها عند نظرك لمكان آخر. الخاصية الجديدة تقوم بإيقاف تشغيل الفيديو الذي تتابعه عندما تلفت وجهك الى وجهة أخرى ، و تستأنف تشغيل الفيديو عن نظرك مجددا اليها.

تم اضافة ايضا خاصية Smart Scroll و التي تسمح لك بعرض المتبقى من الصفحة على الشاشة في حال تصفحك الإنترنت مثلا أو قلب الصحفة في تطبيق كمثال آخر . هذه الميزة تعمل عبر إمالة الهاتف إلى الأمام او الخلف قليلا من أجل التنقل ، و ليس كما أُشيع سابقا من أنها تتبع حركة العين.
خاصية أخرى هي Air View . هذه الخاصية تسمح لك بإستخدام هاتفك من دون أن تلمسه عبر الإيماء بيدك فوق الشاشة . أيضا تسمح لك مثلا بمشاهدة عرض مصغر لمقاطع الفيديو عند تمرير اصبعك فوقها و استخدامه مع لبس قفازات.

http://asset1.cbsistatic.com/cnwk.1d/i/tim/2013/03/14/007Samsung_Galaxy_S4_35627724_additional_610x436.j pg

خاصية Adapt display و التي تقوم بفحص ما يتم عرضه على الشاشة و فحص الإنارة حولك من اجل التعديل على عرض الشاشة ليس فقط من ناحية قوة الإنارة و إنما ايضا من ناحية تشبع الألوان و نمط عرض الألوان. من اجل تقديم افضل تجربة مشاهدة للمستخدم.

خاصية S Translator و التي تسمح لك بكتابة نص بلغتك و الهاتف سيقوم بترجمته الى اللغة التي تختار بشكل سريع و سينطق الهاتف الترجمة بتلك اللغة . و عندما يرد الشخص المقابل فإن الهاتف سيلتقط ما قاله و يترجمه اليك بلغتك . هذه الخاصية تدعم الترجمة من و إلى 9 لغات مختلفة من ضمنها الإنجليزية، الفرنسية، الكورية، الصينية، و غيرها (العربية ليست من ضمنها).

خاصية Story Album و هي مشابهة للعديد من التطبيقات التي تقوم بتنظيم صورك على حسب موقعك و وقت التقاطك للصور و الفيديو و عرضها على شكل مجلة أو بشكل جميل .

خاصية S Voice Drive و هي نفسها ذلك المساعد الشخصي الخاص بسامسونج و لكن بنسخة مصممة خصيصا للإستخدام في حالة قيادة السيارة. فالهاتف يتصل مع السيارة عبر البلوتوث . خطوط و أيقونات الهاتف تصبح أكبر . و في حال مثلا وردك اتصال يقوم المساعد الشخصي هذا بطلب منك اختيار احد المهمات للقيام بها سواء الرد عليه ، رفضه ، الرد برسالة ، الخ.

http://cdn-static.cnet.co.uk/i/photos/50010654/samsung-galaxy-s4-group-play.jpg


خاصية Group Play و التي تسمح لك بتشغيل الصوتيات بشكل متزامن على عدة هواتف سامسونج . من الإسم التشغيل الجماعي . كما تتيح لك هذه الخاصية التحكم بكل هاتف على حدى من ناحية مخرج الصوت. فمثلا يمكنك تعيين الهاتف الذي يمسكه الشخص على يمينك بإخراج الصوت من القناة يمنى , و الذي على يسارك بإخراج الصوت من القناة اليسرى و هكذا .

خاصية S Health و التي تأتي مع عدة اكسسوارات يمكنك شرائها . تعمل على مراقبة مختلف التغيرات الصحية في جسمك و تسجيلها مباشرة على هاتف بحيث يمكنك الإطلاع عليها لاحقا .

http://media02.hongkiat.com/samsung-galaxy-s4-features/s-health.jpg

خاصية Samsung Knox و التي أعلنت عنها سابقا سامسونج في معرض MWC 2013 . عبارة عن منظومة لفصل حياتك الشخصية على هاتفك الجالكسي اس 4 عن حياة العمل . حيث يصبح لديك منطقة منفصلة مخصصة لجميع ما يختص بالعمل من رسائل ، اتصالات ، ملفات و غيرها مؤمنة ومشفرة بالكامل. بينما يبقى لديك في الجهة الأخرى منطقتك الشخصية الخاصة التي تطلع عليها انت فقط .

كما أضافت سامسونج مستشعرين جديدين إلى سلسلة المستشعرات المعتادة في الهواتف الذكية . مستشعر Infrared Gesture و مستشعر للرطوبة و الحرارة . لديك اتصال IR Infrared و الذي يسمح لك بإستخدام الهاتف كجهاز تحكم بالشاشة مثلا (ريموت كنترول). لديك دعم لـ mhl 2.0 . دعم لإتصال شبكات الجيل الرابع LTE . بلوتوث 4 ، واي فاي ، نظام ملاحة GPS .

سيقبل هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 الجديد تقنية الشحن اللاسلكي wireless charging عن طريق الاداة المساعدة QI ، فقط في بعض الدول .

من المقرر أن يصل هاتف سامسونج جالكسي اس 4 (Samsung Galaxy S 4) الأسواق العالمية مع نهاية شهر ابريل القادم. الهاتف سيتم اطلاقه في 155 دولة حول العالم على ما يقار 327 مشغل اتصالات مختلف . السعر لم يتم تحديده حتى الآن . الهاتف سيعمل بالأندرويد 4.2.2 . و سيأتي بلونين الأبيض و الأسود مع وجود خطط لإضافة ألوان أخرى مع مرور الشهور.

أعداد: نانسى متولى

بالتوفيق ان شاء الله

أبوهمام
.

الهمام
18-03-2013, 07:59 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أبو يوسف
18-03-2013, 08:59 PM
جزاك الله خيرا اخانا أبا همام على هذه المعلومات فتكنولوجيا المعلومات بتسارع عجيب

.

aboari
19-03-2013, 01:20 AM
جزاك الله خيرا

هيام دياب
27-03-2013, 09:28 PM
مواصفات عااالية فااقت الايفون 5 راااائعة جدا

بصراحة تصيبني باكتئاب كلما قرأتها من شدة ولعي بتكنولوجيا الموبايلات :abc_036:

الحارث بن فيصل
01-04-2013, 04:50 PM
بارك الله فيك وأكثر من أمثالك