المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرفت عليه من خلال الإنترنت ..


مرام الاميرة
25-06-2011, 11:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تعرفت عليه من خلال الإنترنت ..
==================

سؤال تسأله كثير من الفتيات اللآتى يتعاملن مع الإنترنت .. تعرفت عليه من خلال الإنترنت من خلال غرف الشات .. وتعلق قلبى به كثيراً .. ماذا افعل

أختى الفاضلة

.. رزقك الله الزوج الصالح .. ورزقك الصواب في الرأي .. وحفظك من كل سوء .. قرأت رسالتك ورأيت فيها والحمد لله فتاة صالحة ، صاحبة نية صالحة وقصد سليم .. فأنت لا تقصدين شرًّا في هذه الاتصالات التي تقيمينها مع هذا الشاب .. وأيضًا فإنه لم يظهر منه أي سوء أو مقصد سييء أثناء مدة كلامه معك .. ولكن ومع هذا القصد السليم وهذه النية الحسنة فإنه لا يخفى عليك أن المؤمنة المطيعة لربها لا بد لها أن تكون وقَّافة عند حدود الله وعند أوامر الله .. فأول خطوة لا بد أن تقومي بها في أي أمر من أمورك هي أن تعرفي حكم الله تعالى فيما تريدين القيام به.

فالمؤمنة تحرص على أن تكون عالمة بأمر الله ونهيه قبل الإقدام على أي أمر .. فمما هو معروف أن العلاقة بين الرجل والمرأة الأجنبية عنه لا تجوز في هذا الدين الكريم الذي أكرمنا الله به حتى يصبح هذا الرجل زوجًا لك .. فحينئذ تكونين حلالاً له ويكون هو أيضًا حلالاً طيبًا لك، وكل علاقة من هذه العلاقات قبل الزواج فهي أمر لا يقره الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم.

_______________________

أختى الفاضلة ..

اعلمي أنك أخطأت بادئ الأمر حين دخلت غرفة المحادثة ( الشات) ثم أقمت علاقة تعارف وصداقة محرمة مع شاب لا يمت لك بصلة .. فاحذري أن تقعي في خطأ آخر حين تحكمين عليه لمجرد الحديث معه عبر الشات ..

_______________________

أختى الكريمة ..

أصدقك القول من الصعب بمكان أن يحكم شاب على فتاة أو العكس عن طريق الإنترنت .. فكل من الطرفين يحاول إظهار محاسنه ويخفي ما يعيبه .. وأسألك كيف عرفتِ صلاحه وورعه .. أمن خلال كلمات خرجت من فمه قالها لك مثل جزاكم الله خيراً وبارك الله فيك؟! .. كيف عرفت تقواه أقال لك أنه صلى الفجر مثلاً .. أم قام ليله كله ..

_______________________

آسف أختى على لهجتي التي قد تكون قاسية .. ولكن شفقتي عليك توجب عليّ ذلك .. لابد من سؤال عنه وعن معاملاته وسلوكياته وأخلاقه وتوثيق لذلك بقدر المستطاع .. فإذا ما تأكدنا من حسن سيرته فى شارعه وعمله وبين أصحابه .. وكان صاحب دين وخلق حريصاً على صلاته .. لا يتعامل بالحرام .. عف اللسان .. يحسن معاملته لكل من حوله .. إن كان ذلك كله فليتقدم لك .. وليدخل البيت من بابه .. وليقابل ولي أمرك .. وليقل أهلك فيه رأيهم بحكم خبراتهم وبحكم مناسبته لظروفكم أم لا .. وبعد التيقن من صلاحه أظن أن أهلك لن يرفضوه .. وإن رفضوه أنصحك أن تتلطفي في إقناع ولي أمرك، وأن توسطي له من يقنعه ممن له كلمة عنده .. وبالطبع لا تنسِ استخارتك واستشارتك .. استخيرى ربك واستشيري من حولك في أمره وعلى كل هذا خذي قرارك ..

_______________________

وأخيراً أختى .

. اعلمي أن هذه النصيحة المقدمة لك إنّما دافعها الحرص عليك، وإخلاص المشورة لك .. حفظك الله من الشرور والأشرار، وأسأله تبارك وتعالى أن يصون أعراضنا وأعراض المسلمين، وأن يوفقنا للخير والسداد والهدى والرشاد.

منقول للفائدة

سيرين ملكة زماني
25-06-2011, 12:40 PM
شكرا لك اختي مرام
موضوعك كثير حلو
انا شخصيا ما بقتنع بشي اسمه شات
او ان تتعرف الفتاه عن طريقه او عن طريق على ما تقول انه نصفها الثاني وتحبه
مستحيل ان تكون العلاقه بين الشب والبنت على النت صادقه
البنت غالبا ما تظهر كل ايجابياتها والشب ايضا يكون مثالي قليل او نادر العيوب
وغالبا ما يكونوا في الواقع عكس هذا
وادا حصل وهذا يندر حدوثه ان تزوجوا سوف تكون هناك المشكله الكبرى
سوف لا يجدها مثل ما كان راسم لها وهو كذلك
وغالبا يكون الطلاق النهايه القصه

أبو يوسف
25-06-2011, 02:02 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

البغرامي
25-06-2011, 02:10 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

مرام الاميرة
29-06-2011, 11:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرااا لمروركم العطر

حياااكم الله

هيام دياب
30-06-2011, 10:23 AM
باركك الله فيك مرام

وجزيت كل الخير