المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد رسول الله ..2 كلام أبن تيمية


حسام معا
24-04-2011, 10:13 PM
الحمد لله :
إن للفطر السليمة ، والقلوب المستقيمة ، حب لمنهاجه ، ورغبة عارمة لسلوك فجاجه ، فهو القدوة الإمام ، الذي يهدى به من اتبع رضوانه سبل السلام .
هذا هو النور المبارك يا من أبصر ، هذا هو الحجة القائمة يامن أدبر ، هذا الذي أنذر وأعذر ، وبشر وحذر ، وسهل ويسر ، فصار كل موفق إلى حياضه يرغب ، ومن مورده يشرب.
أرسله الله على الظلماء كشمس النهار ، وعلى الظمأ كالغيث المدرار ، فهز بسيوفه رؤوس المشركين هزّاً ، عظمت بدعوته المنن ، فإرساله إلينا أعظم منّة ، وأحيا الله برسالته السنن ، فأعظم طريق للنجاة إتباع تلك السنة .
لذلك كان الإيمان به ركنا ركينا من أركان الدين، وكانت محبته عبادة وطاعة لله رب العالمين، مقدّمةً على محبة النفس والأهل والمال والعشيرة، ﴿قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الفَاسِقِينَ (javascript:void(0))﴾ ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين» متفق عليه.
ومن أهم وأكثر علامات محبته صلى الله عليه وسلم :متابعته والاقتداء به ،يقول القاضي عياض - رحمه الله تعالى -: اعلم أن من أحب شيئاً آثره وآثر موافقته ،وإلا لم يكن صادقاً في حبه ،وكان مُدّعياً، فالصادق في حب النبي صلى الله عليه وسلم من تظهر علامة ذلك عليه ،وأولها الإقتداء به ،واستعمال سنته ،واتباع أقواله وأفعاله ،والتأدب بآدابه في عسره ويسره ،ومنشطه ومكرهه ،وشاهد هذا قوله تعالى: ﴿قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ (javascript:void(0))﴾.
ولأن معنى شهادة أن محمداً رسول الله: طاعته فيما أمر، وتصديقه فيما أخبر ،واجتناب ما نهى عنه وزجر ،وأن يُعبد الله إلا بما شرع.
وأخبر سبحانه أن أهل السماء يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم ودعا أهل الأرض لذلك فقال: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً (javascript:void(0))﴾

المغربي الجديد
25-04-2011, 12:21 AM
جزاك الله كل خير
وبارك الله بك وفيك الى يوم الدين
اللهم صلي وسلم على الرسول المصطفى الامين
اللهم آمين
جعل الله عملك في ميزان حسناتك
تسلم الايادي
:abc_152:

abohmam
25-04-2011, 08:13 PM
جزاك الله خيرا

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وجميع الأنبياء والمرسلين وسلم

حسام معا
28-04-2011, 05:27 PM
شكرا لمروركم العاطر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :abc_139: