المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثقة المفرطة بالأبناء


سفيرة الاسلام
02-04-2011, 02:15 AM
:slaam:

● ـ الثقة المفرطة بالأبناء .

● ـ خالد صابر خان .

* ـ كثيراً من الأباء لا يتابع أبناءه وبناته وخصوصاً المراهقين .. بل يتركهم يفعلون مايشاؤون وما يحلو لهم دون رقيب أو حسيب .. وإن ناقشت الأب بضرورة متابعة أبنائه قال بالحرف الواحد انا أثق بأبنائي وأنا أتعامل معهم بناء على الثقة المتبادلة بيننا .. ونسي هذا الأب المسكين أن المراهقين في جيلنا الحالي غير مراهقي الأمس لأنهم باتوا يعرفون أموراً كثير قد لا تتفق مع القيم والأخلاق الإسلامية في هذا الإنفتاح والثورة المعلوماتية الهائلة .. وكم من الأبناء ذهبوا ضحية لهذه الثقة المفرطة .. ولا يستيقظ الأب من غفلته إلا بعد فوات الأوان .. نعم يجب أن نزرع الثقة في نفوس الأبناء ولكن ليس على حساب ديننا وأخلاقنا وثوابتنا ..




فالمراهق تنقصه الخبرة الكافية في تفنيد الصح من الخطأ وقد تلتبس عليه الأمور .. ويظن ان ما يفعله شئ طبيعي لا غبار عليه لأنه يرى معظم من هم في سنه يفعلونه .. الأمر الذي يؤدي تدريجياً إلى فقدان الهوية والتمرد على القيم الصحيحة المستمدة من الشريعة .. وهذا مانراه جلياً الأن في ألبسة الشباب وفي تصرفاتهم .


يجب أن يعي الأب أن الأبناء يواجهون غزواً فكرياً منظماً يهدف إلى إنسلاخهم من هويتهم الإسلامية وذلك من خلال ما تبثه القنوات الفضائية والإنترنت وهم في حاجة ماسة إلى من يأخذ بيدهم إلى بر الأمان .. وهذا لن يتأتى إلا بزيادة الرفابة الأبوية على تصرفات الأبناء .



:fasel6:

abohmam
02-04-2011, 03:02 AM
جزاك الله خيرا أختنا سفيرة الاسلام

موضوع قيم لأهميته البالغة فى تربية الأبناء

لك التحية والشكر

أبو يوسف
02-04-2011, 02:56 PM
جزاك الله خيرا أختنا الفاضله

.

مرام الاميرة
04-04-2011, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرااا سفيرة الاسلام على الموضوع القيم والمهم

جزااك الله خيرااااا