المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دافعو عن الإسلام تعديل بالمادة الثانية في الإعلان الدستوري بإزالة حرف الألف واللام


سيد احمد
23-03-2011, 06:21 AM
http://img8.imageshack.us/img8/9696/2w3ujhk.png

http://www3.0zz0.com/2010/02/02/04/615237636.gif


اسعد الله أوقاتكم بكل خير و بعد السلام بداية و ختاما
والصلاة علي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أشرف وأفضل من مشى على الأرض
وخير من وجه وأرشد

أما بعد أعود أليكم اليوم أعزائي أعضاء ومشرفي منتديا الإبداع و التميز منتدي طريق الاحتراف

http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/S1120081219483.jpg
هم يريدونها حربا لتكن دفعا عن الإسلام تعديل بالمادة الثانية في الإعلان الدستوري بإزالة حرف الألف واللام

أكد الدكتور يحيى الجمل، أنه اتفق مع البابا شنودة خلال لقائه به أمس على عدم المساس بالمادة الثانية من الدستور، مشيراً إلى إمكانية إجراء تعديل بالمادة الثانية فى الإعلان الدستورى، بإزالة حرف الألف واللام، بحيث تصبح المادة كالتالى "الإسلام مصدر رئيسى للتشريع"، وتضاف إليه المادة الخاصة بأن لكل أقلية الأحقية فى الاحتفاظ بشريعتها وأخرى لها علاقة بالأحوال الشخصية لأصحاب الديانات الأخرى.

وأضاف الجمل فى لقائه مساء الثلاثاء مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج من قلب مصر على قناة "نايل لايف"، أنه من الممكن أن يدفع عدد من المسئولين ورجال الأعمال المحبوسين بقضايا فساد مالى وإدارى أموالاً مقابل خروجهم من السجن، وفقاً لقانون البنوك الأخير.

وعبر الجمل عن استيائه من المظاهرات الفئوية، مؤكداً أن البلد تحتاج لفترة أطول لعودة الاقتصاد إلى ما كان عليه فى السابق، مستنكراً طريقة تعامل الإعلام المصرى مع عبود الزمر بعد خروجه من السجن وكأنه بطل بالرغم من أنه قاتل، وأكد أنه من المقرر أن يتم إعلان عن تغييرات صحفية بمؤسسات دار الهلال والتحرير وروزاليوسف خلال الساعات القادمة، ثم يتم بعدها إجراء باقى التعديلات فى مؤسسات الأهرام والأخبار.

وأشار الجمل إلى عملهم على استرداد أموال المسئولين المجمدة بالخارج، لأنها كانت نتيجة فساد، نافياً تعرضهم لضغوط من دول عربية لعدم محاكمة مبارك عسكرياً.

وأوضح أن الحكومة تعمل الآن على استرداد كافة الشركات والأراضى التى تم بيعها لمستثمرين عرب مثل عمر أفتدى.

وحول عدم وجود تمثيل للنساء بالحكومة الجديدة، أكد الجمل أن هذا لم يكن تهميشاً، حيث إنه عرض المسئولية على أكثر من سيدة ولكنهن رفضن.

وأكد الجمل، أن الإعلان الدستورى المؤقت سيشمل قانون مباشرة الحقوق السياسية، الذى يتيح للأحزاب الإصدار من خلال الإخطار، لكن ألا تكون على مرجعية دينية تؤدى إلى حدوث بلبلة فى الشارع المصرى.
المصدر
http://www.youm7.com/images/graphics/logo.gif
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=375177&SecID=12

دافعو عن الإسلام تعديل بالمادة الثانية في الإعلان الدستوري بإزالة حرف الألف واللام
http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

أذكار الصباح

http://forum.hawahome.com/alathkar/sabah.rm

اذكار المساء

http://forum.hawahome.com/alathkar/masaa.rm
السورة : العنكبوت


http://www.quranimp3.com/files/1/mp3/029.mp3


http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

موقـــــــــــــع أسلامى متنوع

http://www0.7olm.org/html-h7.htm

أكبر مشروع إلكتروني للقرآن الكريم

http://www.mosshaf.com/web/

للاستماع المباشر بدون تحميل لمرتل الشيخ محمد صديق المنشاوى

http://www.archive.org/details/Morat...Alminshawy.com

موقع لتفسير ألقران الكريم بكل لغات العالم

http://publications-img.qurancomplex.gov.sa/

موقع لعلوم ألقران

http://www.qurankareem.info/

موقع متميز لسماع القران

http://www.mhct.net/


http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

(( رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ))
أسأل الله العلي العظيم
أن يجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلوبنا
وأن يجعلنا من أهله الذين هم أهل الله وخاصته
وان يرزقنا وإياكم حفظه وتعلمه وتعليمه على الوجه الذي يرضيه عنا

http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) .
رواه البخاري و مسلم .

المدرسة العربية الإلكترونية الخدمة الدراسية المجانية لجميع الراغبين في الدراسة عن بعد ، وللطلبة في كافة مراحل الدراسة في الوطن العربي ودول المهجر ، ابتداء من المرحلة الأساسية وانتهاء بالمرحلة الثانوية العليا.

الموقع
http://www.schoolarabia.net/index1.htm

سيد احمد
23-03-2011, 06:26 AM
يقول الأستاذ إيرفنج أستاذ بجامعة تنسى الأمريكية مخاطبًا المسلمين :"إنكم لن تستطيعوا أن تنافسوا الدول الكبرى علميًا ،أو تقنيًا ، أو اقتصاديًا ، أو سياسيًا ، أو عسكريًا ، ولكنكم تستطيعون أن تجعلوا تلك الدول تجثوا على رُكَبها أمامكم ألا بل أسلام ، أفيقوا من غفلتكم لقيمة هذا النور الذي تحملون ، والذي تتعطش إليه أرواح الناس في مختلف جنبات الأرض ، تعلموا الإسلام وطبقوه ، واحملوه لغيركم من البشر تنفتح أمامكم الدنيا ، ويََدِنْ لكم كل ذى سلطان ، أعطوني أربعين شابًا ممن يفهمون هذا الدين فهمًا عميقًا ، ويطبقونه على حياتهم تطبيقَا دقيقًا ، ويحسنون عرضه على الناس بلغة العصر وأسلوبه وأنا أفتح بهم الأمركتين ".

يقول الله تعالى : " لايغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد ، متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد. لكن الذين أتقوا ربهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وماعند الله خير للأبرار".
هم لا يعلمون مدا قدر الإسلام لدا المصرين
يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏ويمْكُرُون ويمْكُرُ
اللهُ واللهُ خيْرُ الْماكرين‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏

أبو يوسف
23-03-2011, 11:10 AM
ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون

جزاك الله خيرا اخي الكريم سيد احمد

محمود عفيفى
23-03-2011, 03:25 PM
لا أعلم كيف جاء هذا السفيه إلى هذا المنصب
وكما قال شيخنا محمد حسان "إلا الألف واللام" وقال دونها الرقاب وقال الشيخ أحمد النقيب سنعلن الجهاد
والأمة كلها مستعدة للتضحية من أجل الاسلام

ملفات متعلقه بالجمل:-
الرد على سفاهة يحيى الجمل مع الذات الالهية و مهاجمته للاسلامين (http://www.abc4web.net/vb/showthread.php?t=16566)
الدكتور (يحيى الجمل) سقى عليق الديكتاتورية وترك ورد الشريعة! الشيخ عبد المنعم الشحات (http://www.abc4web.net/vb/showthread.php?t=16157)
قاموس "الجمل" بين القداسة والعفن ::: للشيخ عبد المنعم الشحات (http://www.abc4web.net/vb/showthread.php?t=16719)

محمود عفيفى
23-03-2011, 03:38 PM
بعد اعتراضات وتحركات جماهيرية..اليوم السابع تخفي خبر الجمل!


مفكرة الاسلام: قام موقع "اليوم السابع" بحذف خبر يتضمن تصريحات مثيرة للجدل للدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء حول إجراء تعديل على المادة الثانية من الدستور، التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع في مصر، لتكون أحد مصادر التشريع وليس المصدر الرئيس، بعد أن أدت إلى سيل من التعليقات الغاضبة وردود الفعل المنددة ومطالبات بإقالته من منصبه في ضوء تصريحاته الصادمة التي دأب على ترديدها خلال الفترة الأخيرة.
ففي محاولة للتعتيم ووقف انتشار التصريحات بصورة أوسع، قام الموقع المرتبط تمويليًا بأحد رجال الأعمال الأقباط بحذف الخبر من الصفحة الرئيسية وأحاله إلى صفحة داخلية وألغى تصنيفه من زاوية الأخبار إلى التحقيقات، ولم يكتف بذلك بل قام بحذفه من قائمة أكثر الأخبار المنشورة إثارة للتعقيبات، بعد أن بلغت نحو 500 تعليق جاءت في معظمها منددة بكلامه حول إلغاء "الألف واللام" من كلمتي "المصدر الرئيس" للتشريع، لتكون "مصدر رئيس" للتشريع، وهو تغيير سيؤدي بحسب المعترضين إلى تشويه المادة بصورتها الحالية وتفريغها من مضمونها.
وعلمت "مفكرة الإسلام" أن تصريحات الجمل التي أدلى بها لقناة "نايل لايف" التابعة للتلفزيون المصري أصابت قطاعًا كبيرًا من المصريين بحالة صدمة دفعت بجمع غفير من علماء الأزهر، ورموز التيارات الإسلامية المختلفة إلى التحرك اعتراضًا على هذا الطرح وإبلاغ المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد ومجلس الوزراء بالرفض القاطع لتعديل المادة المذكورة على هذا النحو، وإيصال صوت الجماهير الرافضة لهذا الأمر حتى لا يدفع بالبلاد إلى نفق مظلم وفتنة لايعلم مداها إلا الله.
ويقول خبراء دستوريون، إن الجمل- الذي أشرف على وضع الدساتير للعديد من الدول العربية- يهدف بذلك إلى الالتفاف على نص المادة بشكله الحالي، وفي الوقت ذاته يسعى لتفادي إغضاب الرافضين لإلغاء المادة التي تعبر عن الهوية الإسلامية لمصر، عبر هذه اللجوء لهذه الحيلة اللغوية، في تغيير جوهري يسعى إلى التجاوب مع مطالب المسيحيين خصوصًا بإلغاء هذه المادة.
إذ أن حذف الألف واللام من كلمتي "المصدر" لتصبح "مصدر"، و"الرئيس" لتصبح "رئيس" يهدف إلى جعل الشريعة الإسلامية ضمن مصادر عدة للتشريع، وليس المصدر الرئيس كما هو النص حاليًا، وهو ما يتيح سن قوانين قد تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية من مصادر أخرى، وهو الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى تفريغ المادة من مضمونها بشكلها الحالي عبر هذا التلاعب اللفظي.
وكان إدخال الألف واللام على المادة التي تم إقرارها في عهد الرئيس الراحل أنور السادات جاء بمقترح من أحد اعضاء مجلس الشعب (البرلمان) فى السبعينات، حين تقدم عضو المجلس آنذاك محمود نافع بطلب تغيير المادة الثانية للدستور، بإضافة ألف ولام لكلمة "مصدر" وكلمة "رئيس"، بمعن أن تصبح الشريعه الإسلامية تصبح "المصدر" بدلاً من "مصدر" وتصبح "الرئيس" بدلاً من "رئيس".
وتزامت تلك المحاولات لإلغاء مع حملة موجة هجوم في وسائل الإعلام المختلفة تستهدف رموز التيار الإسلامي عامة و"الإخوان المسلمين" والسلفيين خاصة، وهي الحملة التي تم تدشينها قبيل طرح التعديلات للاستفتاء يوم السبت الماضي بعد انحياز أغلب هذه الاتجاهات للموافقة من أجل تحقيق الاستقرار.
واستعرت الحملة خاصة بعد التأييد الكاسح للتعديلات أبدى أكثر من 77% من المصريين تأييدهمه، رغبة في الاستقرار مع ثقتها في اختيارات ودعم التيارات الإسلامية المختلفة للموافقة، والتي كان الباعث للكثيرين منهم مع تحقيق الاستقرار هو عدم التعرض للمادة الثانية ذات الأهمية الكبرى بالعبث والتعديل.
وجاءت تصريحات نائب رئيس الوزراء بعد لقائه مع البابا شنودة بطريرك الأقباط الأرثوذكس وأحد الرافضين بشدة لهذه المادة، وكذلك للتعديلات الجزئية للدستور لتمثل صدمة عنيفة للجماهير، حيث أنها
ويعرف عن الجمل وهو فقيه دستوري ووضع دساتير عددًا من الدول العربية موقفه الرافض بشدة لأي مرجعية إسلامية في العمل السياسي، وسبق أن صرح بأن ما أسماها بـ "الدولة الدينية" هي التي تلي الدولة البوليسية في السوء، إضافة إلى مجموعة من التصريحات التي فيها إساءة بالغة للأدب مع الله في لقاء معه، الأمر الذي دفع قطاعات عريضة بالمطالبة بإقالته.

abohmam
24-03-2011, 01:07 PM
جزاكم الله خيرا على الإهتمام والمتابعة

نسال الله أن يحفظ مصرا وجميع بلاد المسلمين

سيد احمد
24-03-2011, 04:44 PM
هيا بلدنا ولن نفرط بها أو بديننا الحنيف فإن فيه العزة والكرامة حتى ولو متنا وقتلنا في سبيل هذا
جزاكم الله كل خير

أرجو التوضيح للناس لان هناك أوناس لم يفهم مغز ما يريدونه من التفاف حول الإسلام

المشاركة الأصلية بواسطة asalim2009 مشاهدة المشاركة
الاخوة الاعزاء/
إن لم يكن فاتنى شىء أنا رأيت المقابلة مع لميس الحديدى فى نايل لايف
والدكتور الجمل تكلم بأن التعديل فى المادة الثانية لاضافة :
أن كل طائفة تتعامل بمذهبهم فى الاحوال الشخصية فقط
وده كان التعديل اللى أقره الدكتور السنهورى فى دستور 1954 الذى لم يرى النور

ودى حاجة لا تتعارض مع الاسلام
أرجو التثبت قبل القاء التهم جزافا العملية موش ناقصة

انت لم تدرك الأمر أخي الأمر ان بتعديل اللذي اقترحه يتيح لهم أن يكون لهم قضاء خاص بهم حسب الشرائع الأخرى ويتعاملون بها ويجوز لهم ترشيح رئيس للبلاد فهذه هيا الاحوال الشخصية كما يخططون لها وبل أمكان مواد أخرا أضافية بنان علي هذا التعديل وفتح أبواب لم نرد فتحها في هذا الوقت حتا تهدأ الأمور سمحهم الله فهذا لو تم بما يخططون ستكون الفتنه كما يريدون

سيد احمد
25-03-2011, 03:57 AM
فيديو | شوف تعليق غير متوقع من يحي الجمل على منى الشاذلى فى سؤال عن الماده الثانيه من الدستور ويقول.. ومن ينقد ذلك يكون احمق

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=gUgNntQmvF8

فيديو | استخفاف ظاهر و سؤال من منى الشاذلى ماذا تقول للآقليه الذين اختاروا "لا" فى التعديلات الدستوريه ورد قوى وفى غايه الاهميه من يحي الجمل

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zn5NoQWYuQU