المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب : وسائل التوحيد أو دلائله .. لـ عبدالرحمن الوكيل


ابو اميمة محمد
16-03-2011, 08:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أما بعد :-

اسم الكتاب : ( وسائل التوحيد أو دلائله )

المؤلف : ( الشيخ العلامة عبدالرحمن الوكيل - رحمه الله - )

نبذة عن الكتاب :

قال المؤلف:
هذا الكتاب أبتغي به وجه الله الكريم، وما أنتصر فيه إلا لدعوة الحق مشرقة الجلال والهدى والنور والبرهان من كتاب الله الحق، وسنة رسوله الحق. وإني أقدمه للمسلمين في كل قطر بعامة، وللجماعات الدينية في مصر بخاصة، أناشدهم فيه اللياذ بالحق، والتوحد الكامل الشامل تحت راية القرآن، والاعتصام بالكتاب والسنة في الدين والحياة، مذكرا إياهم بما هدى إليه الله ورسوله من الحق، وإلى صراط مستقيم.
وإني لأضرع إلى الله سبحانه أن يجعل عملي هذا خالصا لوجهه الكريم، وأن يكون هذا الكتاب شعاع نور في هذه الظلمة الساجية، وإسفار صبح لهذا الليل الرهيب، حتى يتجلى الحق واضحا، وتنقشع ظلمات الجاهلية التي أركست الناس فقعدوا صاغرين.
وما كان في الكتاب من هدى وحق فمن الله وبتوفيق من الله، وما كان فيه من غير ذلك فمني وأستغفر الله منه، ولا أزعم لنفسي ـ وبالله أعوذ ـ أني أديت الواجب، بل حاولت أن أؤديه، مستعينا بالله، متوكلا عليه، مهتديا بهداه.
وإني لأناشد كل مسلم وكل جماعة دينية، أن يأخذوا من هذا الكتاب ما ذكرتهم به من آيات الله وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عافين عما قد يكون فيه من أسلوب ألهبه الحماس، وأججت لظاه الحمية لدين الله، وأن يقوموا ما فيه ـ بعد ذلك ـ بالعدل والحق وروح الإيمان، لا بالعصبية والحمية للأسماء، أو تراث الشيوخ والآباء. إنها دعوة يقول صاحبها ويؤمن أنها حق، ولله.
فانظروا فيها ـ عادلين مؤمنين ـ على ضوء الهدى من الكتاب والسنة، فإن رأيتموها كما يقول ويؤمن فقولوا لها كلمة منصفة عادلة، تؤيدون بها الحق في هذا العصر الذي استعلن فيه الباطل، واستظهر الظلم، ورمي دين الله الحق بكل فرية، وكل بهتان زنيم.
وإن رأيتم في الكتاب ما تحسبونه منكرا، فتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم، تعالوا إلى الكتاب والسنة نحتكم إليهما، كما أمرنا الله الحكيم الخبير: [فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ] [سورة النساء: 59]. وما أتعصب لقولي، ولكن أقول لكم: [وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ] [سورة سبأ: 24]. فهل أنتم فاعلون؟


التصنيف : ( التوحيد والعقيدة )

رابط التحميل :
http://www.sfhatk.com/up/index.php?a...ewfile&id=8323

والله الموفق
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

أبو يوسف
16-03-2011, 10:52 AM
جزاك الله خيرا اخانا أبا أميمه


لك مني أجمل تحية .

سفيرة الاسلام
16-03-2011, 07:48 PM
جزاك الله خيراً

ابو اميمة محمد
16-03-2011, 08:40 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك