المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يصدر فتوى بتحريم التصويت لانفصال جنوب السودان


محمود عفيفى
30-12-2010, 01:25 PM
أفتى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس اتحاد علماء المسلمين، بعدم جواز تصويت المسلمين في جنوب السودان لصالح الانفصال عن شماله، مطالبا المسلمين والعرب بالتكاتف وإنشاء كيان كبير، يوحدهم ويلم شملهم.

وأكد القرضاوي في تصريحات نقلها موقع "شرقية أون لاين" عن قناة "الجزيرة" الفضائية في برنامج "الشريعة والحياة"، "أنه لا يجوز للمسلم السوداني أن يصوت لصالح الانفصال، لأن الانفصال دائما وراءه الشر، والآن الغرب في عالم الاتحاد والتكتل.. ونحن في عالم يتشرذم للأسف.. السودان هذا البلد الكبير عليه مكائد لا تريد للسودان أن يبقى"، موضحا أن "انفصال السودان يقف وراءه بعض الدول الغربية والأمريكان، بهدف تمزيق وحدة العالم الإسلامي، وأضاف، الآن الجنوب ثم تأتي دارفور.. الغرب يريد الانفصال، وأن تتقسم البلاد، وهذا أخطر، ولا ينبغي أن نقر أي انفصال في أي بلد".

وطالب القرضاوي المسلمين والعرب بإنشاء كيان أكبر من جامعة الدول العربية، وأكبر من منظمة المؤتمر الإسلامي، لأن هذه الكيانات لا تؤدي دورها كما ينبغي، وأضاف "أطالب المسلمين أن يكون لهم كيان أعمق وأكبر، يلم الشمل ويوحد المسلمين على كلمة سواء، حتى نحمل نحن المسلمين تبعاتنا إزاء هذه القضايا.. لا بد أن ننتقل من دور إلى دور أكبر".

وأشار إلى تجربة الاتحاد الأوروبي في الاتحاد والتكتل، وقال "انظر إلى أوروبا التي حاربت بعضها بعضا في العصور السابقة، وقتل الملايين.. تركت الماضي، وهم الآن في قالب واحد متحد اقتصاديا وثقافيا ودينيا"

فلسطيني
30-12-2010, 02:37 PM
بارك الله فيك أخي محمود

المغربي الجديد
31-12-2010, 02:26 AM
جزاك الله كل خير
وبارك الله بك وفيم الى يوم الدين
اللهم احفظ بلاد السودان واهلها
تسلم الايادي
:abc_152:

أبو يوسف
31-12-2010, 08:37 AM
جزاك الله خيرا أخي محمود

إن تجزأ أو بقي واحد فالأمر سيان

فهذه الأنظمه الموجوده هي حجر العثره في وجه أي بادرة إسلام

.