المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج mathtype 7.6 يقوم بكتابة معادلات رياضية تضعها في وثيقة وورد+التعريب


سيد احمد
29-10-2010, 11:33 PM
http://img8.imageshack.us/img8/9696/2w3ujhk.png

http://www3.0zz0.com/2010/02/02/04/615237636.gif


اسعد الله أوقاتكم بكل خير و بعد السلام بداية و ختاما
والصلاة علي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أشرف وأفضل من مشى على الأرض
وخير من وجه وأرشد

أما بعد أعود أليكم اليوم أعزائي أعضاء ومشرفي منتديا الإبداع و التميز منتدي طريق الاحتراف

http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif
http://store.a7lashe.com/upfile/images/a2baeac772e.jpg


النسخة الجديدة للبرنامج الذي لا غنا عنه في العلوم و خصوصا في الرياضيات
MathType أداة قوية تفاعلية لويندوز وماكنتوش ، تسمح لك انشاء تأشيرات و رموزرياضية
(mathematical notation) لمعالجة النصوص ، صفحات الويب ، النشر المكتبي
(desktop publishing) ، العروض ، TeX ، LaTeX ووثائق MathML

OS: Windows 98, ME, 2000, XP , Vista , Seven

برنامج mathtype يقوم بكتابة معادلات رياضية تضعها في وثيقة وورد أو صفحة هتمل وذلك على شكل صورة كما يقوم بتحويل هذه المعادلات المكتوبة في وثيقة وورد إلى أكواد الليتك عندما ترغب. بينما برنامج Texaide فقط وظيفته توليد أكواد الليتك للمعادلة التي تكتبها باستخدامه فهو بكامله يحوي وظيفة واحدة من وظائف mathtype. بالمناسبة يصدر عادة مع برنامج الأوفيس نسخة مجانية من برنامج mathtype تسمى Microsoft Equation تعمل على الوورد فمن خلاله تستطيع عمل أسئلة أو كتابة وثائق علمية تحوي معادلات رياضية . هذه المعادلات توضع في محررات النصوص على شكل صورة وليس أكواد لكنه لا يتمتع بخاصية تحويل الصور أي المعادلة إلى كود.
الرياضيات نوع 6.7MathType أداة قوية تفاعلية لتوليد تدوين الرياضية عن أي مطبوعة أو وثائق على شبكة الإنترنت .
MathType يعمل مع أي معالج النصوص ، برنامج العرض ، و برنامج تخطيط الصفحة ، أداة أتش تي أم أل ، تأليف وأنواع أخرى من البرامج ، لخلق الرياضيات مهيأ تماما لمواد الصف ، وورقات بحثية ، وصفحات الويب ، وعروض الشرائح ، و المقالات الصحفية والكتب.
إذا كنت معتادا محرر المعادلات المدرجة في مايكروسوفت وورد ، كوريل برفكت ، AppleWorks ومنتجات أخرى كثيرة ، فإنك سوف نقدر حقا ميزات اضافية من MathType . وسوف تتيح لك إنشاء مجموعة واسعة من المعادلات وتساعدك على العمل بكفاءة أكبر .
يحصل تثبيت مبلغ هائل من الوظائف في مايكروسوفت وورد ، وتحويل بفعالية كلمة في الدولة من أحدث معالج النصوص الرياضيات و محرر صفحة الويب .
مزيد من سبل خلق معادلات

* إدخال الرياضيات باليد : المعادلات دخول بالسهولة التي كنت تكتب الرياضيات مع ورقة وقلم رصاص ! تستخدم هذه الميزة المضمنة في التعرف على خط اليد في ويندوز 7 أو في وقت لاحق .
* نقطة التحرير وانقر مع تنسيق تلقائي : إنشاء المعادلات بسرعة عن طريق اختيار قوالب من لوحات و كتابة MathType في استراتيجياتها فارغة فتحات. MathType تنطبق القواعد الرياضية تباعد تلقائيا أثناء الكتابة.
* اختصارات لوحة المفاتيح : حفظ الوقت باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح . MathType و تخصيص اختصارات لوحة المفاتيح ل رمز كل تقريبا ، و القالب ، والقيادة .
تخ اللثي أو نوع * : إذا كنت تعرف بالفعل لغة تنضيد الحروف تخ ، يمكنك ان تدخل مباشرة في المعادلات MathType أو وثائق مايكروسوفت وورد . يمكن أن تكون مختلطة مع تخ تحرير تحرير نقطة و فوق حتى تحصل على أفضل من كلا العالمين . يمكنك لصق حتى في المعادلات من وثائق تخ القائمة.
* نسخ ولصق : إذا أنشأت معادلة الخاص في تطبيق آخر أو العثور على واحد على موقع على الانترنت ، لماذا تأخذ من الوقت ل إنشائه من جهة ثانية؟ مجرد نسخ ولصق مباشرة في MathType ، و انها مستعدة ل تحرير أو استخدامها في عملك .
* حفظ التعابير في شريط الأدوات : اسحب كثيرا ما تستخدم المعادلات والتعابير إلى شريط الأدوات MathType بحيث يمكن إدراجها في وقت لاحق مع مجرد النقر أو ضغطة.
* مايكروسوفت أوفيس 2007 -- MathType تبويب في الشريط ورد وباور بوينت : MathType تحيط استفادة كاملة من أوفيس 2007 في الشريط واجهة المستخدم مما يجعلها أسهل من أي وقت مضى للقيام بعمليات المعادلة في الوثائق والعروض . الترقيم الجديد المعادلة ، و استعراض ملامح عمل مع جميع أنواع معادلة الكلمة .
* مايكروسوفت أوفيس 2003 وإكس بي (2002) ، و 2000 -- شريط الأدوات MathType وقائمة في ورد وباور بوينت : MathType يضيف شريط الأدوات و القائمة على مايكروسوفت وورد وباور بوينت ، مما يتيح الوصول السريع إلى ميزات و أوامر قوية للقيام معادلة الترقيم و إنتاج كبير ذات مظهر رياضي صفحات الويب ، والعروض ، و أكثر من ذلك بكثير .
* البحث عن الرموز : الحوار MathType في إدراج رمز يسمح لك لاستكشاف الرموز المتوفرة و إدراج عليها بنقرة أو ضربة مفتاح

# اللون : استخدام اللون لتسليط الضوء على جزء من المعادلة ، و تركيز اهتمام الجمهور على أجزاء فقط تريد. اظهار ما تغير في كل خطوة من إجراء متعدد خطوة و جعل هذه المعادلات تأتي حقا في الحياة.
# المزيد من خطوط : MathType و مئات آخرين من رموز والقوالب محرر المعادلات . وبالاضافة الى منطقتنا حرة اقليدس الرياضيات ™ ، يمكنك أيضا الاستفادة من 1000s من الرموز في الرياضيات حرة بالفعل على الخاص الكمبيوتر، فضلا عن الخطوط الرياضيات الأخرى التي يمكن تحميلها من شبكة الإنترنت.



صور من البرنامج


يمكنك رسم الرمز والبرنامج سيقوم بكتابته
http://www.dessci.com/en/products/mathtype/misc/mip_popup.gif

البرنامج يندمج مع العديد من البرامج مثل برنامج الاوفس 2007 وغيره.
http://www.dessci.com/en/products/mathtype/misc/color_popup.gif


http://www.dessci.com/en/products/mathtype/misc/word_mt_tab_popup.gif
حجم البرنامج
6.1 ميجا بايت

موقع البرنامج
http://www.dessci.com




Enabling Macros in Microsoft Word

When you open Microsoft Word for the first time after installing MathType, you may have to enable the MathType macros. If macros are not enabled you will see a security warning that tells you that macros have been disabled and give you options for enabling them. This warning is presented differently in different versions of Word.
In Word 2010:
The security warning in Word 2010 appears below the ribbon.

To enable MathType macros:

1. Click the Macros have been disabled link. (This will not appear to be a link until you hover the mouse pointer over it.)
2. In the Information page that appears next, click the Enable ContentAdvanced Options.
button and choose
3. In the next dialog, ensure the macro file has been signed by Design Science, Inc.
4. Select Trust all documents from this publisher.
5. Click OK.

In Word 2007:
The security warning in Word 2007 appears below the ribbon.

To enable MathType macros:

1. Click the Options... button.
2. Ensure the macro file listed has been signed by Design Science, Inc.
3. Select Trust all documents from this publisher.
4. Click OK.

In Word 2002 and 2003:
These versions of Word have slightly different, but very similar dialogs that appear when you open Word. The dialog shown below is taken from Word 2003.

These steps for enabling macros are the same for Word 2002 and Word 2003

1. Ensure the macro file listed has been signed by Design Science, Inc.
2. Select Always trust macros from this publisher.
3. Click Enable Macro


MathType is a powerful interactive tool for Windows and Macintosh that lets you create mathematical notation for word processing, web pages, desktop publishing, presentations, and for TeX, LaTeX, and MathML documents
Features:
More Symbols, Templates, and Fonts
- More Fonts: MathType has hundreds more symbols and templates than Equation Editor. Beside our exclusive Euclid™ math fonts, you can also make use of the 1000's of math symbols in fonts already on your computer, as well as math fonts you can download from the Internet.
- Find Symbols: MathType's Insert Symbol dialog allows you to explore the available symbols and insert them with a click or keystroke.

Works with Many Applications:
- Many Applications: In addition to Microsoft Word and PowerPoint, use MathType to add equations to QuarkXPress and Adobe InDesign layouts, Excel spreadsheets, HTML pages, and many more applications and document types.
- Works with Wikipedia: Wikipedia, the popular online encyclopedia, contains 1000's of pages with mathematical equations. Once you do your research on Wikipedia, you can copy the relevant equations for use in your own work. You can also use MathType to author new equations for Wikipedia.
- Many Ways to Work: MathType can add equations to virtually any application that has an Insert Object command or into which you can paste or drag a graphic.

Two Ways to Create Equations:
- Point-and-Click Editing with Automatic Formatting: Equations can be created quickly by choosing templates from MathType's palettes and typing into their empty slots. MathType applies mathematical spacing rules automatically as you type.
- Type TeX or LaTeX: If you already know the TeX typesetting language, you can enter equations quickly using MathType's TeX input mode. TeX editing can be mixed with point-and-click editing so you get the best of both worlds. You can also paste in equations from existing TeX documents.

Saves Time:
- Save Expressions in the Toolbar: Drag frequently used equations and expressions to the MathType toolbar so they can be inserted later with just a click or a keystroke.
- Keyboard Shortcuts: MathType has customizable keyboard shortcuts for virtually every symbol, template, and command.

Easier to Use:
- Microsoft Office 2007 — MathType Ribbon Tab in Word and PowerPoint: MathType takes full advantage of Office 2007's new Ribbon User Interface making it easier than ever to do equation operations in documents and presentations. New equation numbering and browse features work with all Word equation types.
- Microsoft Office 2003, XP (2002), and 2000 — MathType Toolbar and Menu in Word and PowerPoint: MathType adds a toolbar and menu to Microsoft Word and PowerPoint, allowing quick access to its features and powerful commands to do equation numbering, produce great-looking math web pages, presentations, and much more.

Better Results:
- Color: Coloring an equation can make it stand out. Use color to highlight part of an equation and focus your students' attention on it. Show what changed in each step of a multi-step procedure

التحميل


http://www.dessci.com/en/dl/MTW6.7.exe

Name : tam/CORE

Serial : MTWE670-011044-9pyp3

صوره بعد التفعيل


http://img340.imageshack.us/img340/3731/mathtype67.png

الإصدار الأسبق مع التعريب

رقم الاصدار : v5.2c

وظيفة البرنامج : لكتابة المعادلات الرياضية وتحريرها و نقلها ألى البرامج الأخرى و طبعاتها كذلك طريقة التعريب كالتالي :-

تجد مجلد باسم التعريب وبه ملف اسمه MathType

قم بنسخ الملف ولصقه في المسار التالي :-

C:\Program Files\MathType

او

D:\Program Files\MathType

على حسب مكان تثبيتك للبرنامج ولكن في الغالب المسارين الذين بالأعلى

ثم افتح البرنامج وسوف يصبح البرنامج باللغة العربية كما في الصورة التالية

صورة للبرنامج :

http://www.ar-tr.com/uploaded/uploading/math.gif

حجم البرنامج : MB 4.67

لتحميل البرنامج اضغط على الرابط التالي :-
http://www.ar-tr.com/file549.html
وهنا شرح لأدراج المعادلات بدون برامج في أفيس

ومحرر المعادلات موجود في نسخة أوفيس 2003 أيضا
نستطيع إدخاله بشريط الأدوات
إذا كان غير متنصب مع الأوفيس نذهب إلي إزالة وإضافة البرامج من الكونترول بانل
وكأننا نريد إزالة الأوفيس ولكن نختار تعديل ونضيف محرر المعادلات



وطريقة إظهار محرر المعادلات في هذه الصورة المتحركة التي نقلتها ولست أنا صاحب الشرح وإسم من قام بالشرح عالصورة للأمانة
http://i306.photobucket.com/albums/nn274/fahadh100/fo/word-1.gif


http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

أذكار الصباح

http://forum.hawahome.com/alathkar/sabah.rm

اذكار المساء

http://forum.hawahome.com/alathkar/masaa.rm
السورة : العنكبوت


http://www.quranimp3.com/files/1/mp3/029.mp3


http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

موقـــــــــــــع أسلامى متنوع

http://www0.7olm.org/html-h7.htm

أكبر مشروع إلكتروني للقرآن الكريم

http://www.mosshaf.com/web/

للاستماع المباشر بدون تحميل لمرتل الشيخ محمد صديق المنشاوى

http://www.archive.org/details/Morat...Alminshawy.com

موقع لتفسير ألقران الكريم بكل لغات العالم

http://publications-img.qurancomplex.gov.sa/

موقع لعلوم ألقران

http://www.qurankareem.info/

موقع متميز لسماع القران

http://www.mhct.net/


http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif

(( رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ))
أسأل الله العلي العظيم
أن يجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلوبنا
وأن يجعلنا من أهله الذين هم أهل الله وخاصته
وان يرزقنا وإياكم حفظه وتعلمه وتعليمه على الوجه الذي يرضيه عنا

http://img210.imageshack.us/img210/5959/48dy2.gif
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) .
رواه البخاري و مسلم .

المدرسة العربية الإلكترونية الخدمة الدراسية المجانية لجميع الراغبين في الدراسة عن بعد ، وللطلبة في كافة مراحل الدراسة في الوطن العربي ودول المهجر ، ابتداء من المرحلة الأساسية وانتهاء بالمرحلة الثانوية العليا.

الموقع
http://www.schoolarabia.net/index1.htm