المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النايل سات يغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة منها الناس والحافظ...


ابو اميمة محمد
12-10-2010, 04:33 PM
- المرصد الاسلامي -




في مفاجأة من العيار الثقيل، ولكنها غير مستغربة، قامت إدارة النايل سات منذ قليل بغلق أربع قنوات دينية إسلامية وهي الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال، وفي اتصال تليفوني مع الأستاذ أشرف بلقيني مدير قناة الخليجية قال إن إدارة النايل سات قامت بإغلاق القنوات من نصف ساعة تقريبا، وأضاف إنهم لم يبلغوا بقرار الغلق نهائيا، وفوجئوا بغلق القنوات الأربع .




يذكر أن التليفزيون الرسمي قد شن حملة شعواء على القنوات الإسلامية في برنامج " مصر النهاردة " الذي يقدمه خيري رمضان ، الذي اتهم القنوات الإسلامية بأنها تبث التطرف ومنابر فتنة طائفية على حد وصفه .


كما يوجد ما لا يقل عن عشرين قناة مسيحية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية أو الإنجيلية ، كما توجد قنوات مسيحية تابعة للمجلس الملي فضلاً عن قنوات الملياردير الطائفي نجيب ساويرس ومع ذلك كلها تعمل ولم يتم الاقتراب منها ..

ابو اميمة محمد
12-10-2010, 04:34 PM
هيئة الاستثمار توقف بث قنوات "الحافظ" و"الناس" و"الصحة والجمال" الخليجية "كتبت - سارة إمام :

وتوجه إنذاراً رسمياً لقناتى "أون تى.فى" و"الفراعين"

إعتمد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية أمس بإيقاف بث قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة "الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت إعتباراً من غد الخميس، وذلك لمخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.

كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "أون تى.فى" التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، مشيراً إلى أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية، وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلاً فيما تقدمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الإلتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.


وأشار أسامة صالح إلى ضرورة إلتزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهنى وبميثاق الشرف الإعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها، إنطلاقاً من أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقى بشكلٍ عام، وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من إرتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.

ـــــــــــــ

حسبي الله ونعم الوكيل في خيري رمضان ومن على شاكلته

ابو اميمة محمد
12-10-2010, 04:35 PM
في برنامج مصر النهاردة طالب مفكرين نصارى بوضع ضوابط للقنوات المسيحية فأغلق وزير الإعلام القنوات الإسلامية



في حلقة أمس من برنامج مصر النهاردة طالب مفكرون نصارى بوضع ضوابط تنظم عمل القنوات الدينية المسيحية لتعميق فكرة احترام الاختلاف فى الديانات، وقال القس اكرام لمعى – أستاذ علم مقارنة الأديان- أن القنوات الدينية المسيحية وعددها حوالي 10 قنوات منها قناتان تتبعان الكنيسة وأخرى متطرفة وتهاجم الاسلام وهناك قنوات تناقش الغيبيات مثل الجن.

وأضاف لمعي خلال حديثه لبرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصري أمس الاثنين أنه ضد اغلاق القنوات لأنها أصبحت أمرا واقعا، لكنه أكد على وضع ضوابط لعملها وطالب الأحزاب بتقديم برنامج يدير التنوع بالتعاون مع المسجد والكنيسة والتعليم والاعلام، لاحترام الاختلاف.

وأكد أستاذ مقارنة الأديان أن هذه القنوات لا تقدم مادة عميقة فى تعاليمها، فهي لا تقدم البرامج الحوارية، أو دراسة الكتاب المقدس بشكل متعمق، ولا تبحث عن مبدأ قبول الآخر.

من جهته، قال كمال زاخر المفكر القبطي ومنسق التيار العلماني أن القنوات المسيحية التى تخرج من مصر لاتهاجم الاسلام ولا تناقش الجن، مطالباً الدولة بجميع أجهزتها أن تضع معايير تحدد عمل هذه القنوات سواء اسلامية أو مسيحية.

وأضاف زاخر أن القنوات المسيحية تنقسم إلى مجموعتين الأولى وهى قنوات الأرثوذكس، التى تبث على تردد نايل سات وتخصصت فى بث مزيد من العزلة للأقباط بعد أن نقلت الكنيسة إلى البيت، والثانية قنوات متطرفة تهاجم الإسلام ولاتبحث عن التعمق في تعاليم الدين المسيحي.

يذكر أن حلقة الأمس من مصر النهاردة تم ترتيبها لامتصاص الغضب الإسلامي بعد حلقة الهجوم على القنوات الإسلامية بواسطة خيري رمضان وسالم عبد الجليل ، والتي أثارت ردود فعل غاضبة في الشارع المصري ..

وبعد 24 ساعة من بث هذه الحلقة أصدر وزير الإعلام قرارً بغلق أربع قنوات إسلامية دفعة واحدة ، وهي الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، وكان قد تم إغلاق قناة البدر من أسبوعين والرحمة من ثلاثة شهور وإجبار أصحابها على إعادة بثها على تردد آخر باسم آخر .

أبو يوسف
12-10-2010, 05:42 PM
وكانت الحكومة المصرية أعلنت في وقت سابق انها بصدد مراجعة القنوات التليفزيونية التي تبث على القمر المصري "نايل سات" للتأكد من التزامها بتعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف.

وقال وزير الاعلام أنس الفقي في تصريح للصحفيين: "إنه أصدر تعليماته بإعادة مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري "نايل سات" والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة النايل سات وإلتزامها ببنود التعاقد".
وذكر الفقي ان القنوات ملزمة بحسب تعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه مع مواثيق الشرف الإعلامي.
واكد الفقي، انه لن يسمح بوجود أي تجاوزات على قنوات التليفزيون المصري أو القنوات التي يبثها القمر المصري نايل سات، داعيا وسائل الاعلام للابتعاد عن الإثارة والفتنة.
وناشد، المسئولون عن القنوات الفضائية المصرية والعربية، الابتعاد عن إثارة القضايا العقائدية والخلافية على شاشات التليفزيون، لأنه لا طائل من وراء ذلك سوى إثارة الفتنة وتأجيج النار وإشعال الخلاف بين أطراف الوطن الواحد حيث تخسر كل الأطراف.


*****************

إذن يغلقون القنوات الدينية ويذرون القنوات التي تنشر الخلاعة وتبث السموم ليل نهار في المسلمين من أفلام ومسلسلات لا ترقب في مؤمن إلا وﻻ ذمة
إذا ضيعت الامانة فانتظر الساعة ، قنوات الرافضة المنتشرة على كل الأقمار والتي تبث سموم الفكر الطائفي لم تخالف القوانين

القنوات الخلاعية من ميلودي أفلام روتانا لم تخالف القوانين

قنوات الدعاره التي نملأ قمر النايل سات لم تخالف القوانين

ووو................

هذه حرب معلنه على الإسلام والمسلمين ولكنها بشرى : إن أشد ساعات الليل سواداً أقربها لبزوغ الفجر

لاتهنى ولا تحزنى يا أمة التوحيد

أبو يوسف
12-10-2010, 05:46 PM
والرحمة من ثلاثة شهور وإجبار أصحابها على إعادة بثها على تردد آخر باسم آخر .

عادت قناة الرحمه تبث على الأتلانتيك بيرد وليس على النيل سات ؛ وقد أوضحت ذلك سابقا

http://www.abc4web.net/vb/showthread.php?t=9405



http://www.abc4web.net/uploaded/407_11286898785.gif

ام هشام
12-10-2010, 06:03 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

abohmam
12-10-2010, 10:21 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله

نسال الله أن يهلك الظالمين والمعتدين وأعداء الدين

سوف يجعل الله من بعد ضيقا فرجا إن شاء الله

مرام الاميرة
12-10-2010, 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


لاحول ولاقوة إلا بالله

المغربي الجديد
16-10-2010, 04:33 AM
هذه حرب معلنه على الإسلام والمسلمين ولكنها بشرى : إن أشد ساعات الليل سواداً أقربها لبزوغ الفجر
صدقت اخي الغالي
جزاك الله خيرا وبارك الله بك وفيك الى يوم الدين
تسلم الايادي
:abc_152:

ابو اميمة محمد
16-10-2010, 01:15 PM
نسال الله عز وجل ان يصلح الاحوال