المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البروكلي أحدث سلاح للحماية من خطر الهشاشة


ام هشام
19-09-2010, 04:54 PM
البروكلي أحدث سلاح للحماية من خطر الهشاشة

في وقت أظهرت فيه العديد من الدراسات السابقة أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، ويلعب دوراً هاما ً في الوقاية من السرطان، وصف باحثون إنكليز ذلك النبات بـ ” الطعام الفعال” بالنسبة للمفاصل، نظراً لما يتسم به من قدرة على معالجة الملايين من الأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب المفاصل.
وبين للعلماء أن هذا النبات الأخضر غني بمركب “سيلفورافين”، وأوضح البحث الأولي أنه قد يلعب دوراً رئيسياً في حماية العظام والمفاصل وإبعاد شبح الهشاشة عنهم. ووجد الباحثون في جامعة ايست أنغليا البريطانية أن مادة “سيلفورافين” الكيميائية توقف نشاط الإنزيمات التي تسبب دمارا ً للمفاصل في حالة الإصابة بالهشاشة، التي تعتبر أكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعا ً.
ويقوم الفريق البحثي الآن بإطلاق مشروع جديد، يأملون أن يساعدهم في الحصول على طرق علاجية جديدة ترتكز على البروكلي لستة ملايين بريطاني يعانون من التهاب المفاصل. من جانبه، قال البروفيسور إيان كلارك :” جميعنا يعلم أن البروكلي جيد لصحة الإنسان، لكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها الربط بينه وبين الهشاشة. ونحن نعلم أن البروكلي يحتوي على مادة كيميائية يُطلق عليها “سيلفورافين”، وتتميز بالقدرة على إبطاء الإصابة بتدمير الغضاريف، ونحن نرغب في رؤية إذا ما كان ينطبق ذلك في واقع الأمر على المفاصل ويعمل على منع تطور الحالة والإصابة بها أم لا”. وتابع حديثه في هذا السياق قائلا ً :” هناك مُسنِّين في المملكة المتحدة، والسعي لتطوير استراتيجيات جديدة من أجل مكافحة الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن مثل الهشاشة خطوة حيوية، ليس فقط لتحسين جودة الحياة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تلك الحالة، وإنما للتخفيف كذلك من الأعباء الاقتصادية الملقاة على المجتمع”.
وبموجب المشروع الذي يتأهب الفريق البحثي لتدشينه، فإن ما يقرب من ثلاثين مريضاً سيقومون بتناول النبات قبيل الخضوع لعمليات جراحية خاصة باستبدال المفاصل. وسيتم فحص حالتهم بعد الجراحة، لرؤية إذا ما كان لمركب “سيلفورافين” دور إيجابي بالفعل على مفاصلهم أم لا. وإذا ما ثبت أن النتائج إيجابية، فإن مزيدا ً من المرضى سيتم الاستعانة بهم من أجل الخضوع لتجربة سريرية أكبر.
ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن البروفيسور كلارك، قوله :” قد تعني النتائج منع كثيرين من الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية لأن تقدم المرض إما أن يبطأ أو يتوقف تماما ً. إنه حقا ً لمشروع عملاق”. وختاماً، لفتت الصحيفة إلى أن الجمعية المسؤولة عن بحوث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة ونادي صناعة بحوث النظم الغذائية والصحة drinc يقوما حالياً بتمويل هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 650 ألف إسترليني. في حين تعتبر الهشاشة السبب الرئيسي للإصابة بالعجز في بريطانيا

أبو يوسف
19-09-2010, 06:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أخت أم هشام وبارك الله فيك


http://q8diet.files.wordpress.com/2008/09/321037760_a726c5f41c.jpg




البروكلي منقي للجسم وطارد للسموم

للبروكلي المقدرة على تنظيف وتنقية الجسم من السموم. تلك السموم مسؤولة عن العديد من الامراض بالجسم منها السرطان. في دراسة في سنغافورة (التي تعاني من معدلات عالية من التلوث الجوي) اثبتت ان النساء اللاتي يأكلن البروكلي اقل عرضة بالاصابة بسرطان الرئة من اللاتي لا يأكلن البروكلي بنسبة 30%.

البروكلي والمعدة

توجد عند بعض الاشخاص بكتيريا تسبب قرحة بالمعدة تدعى H.pylori .وجد ان هناك مواد في البروكلي تقضي على هذه البكتيريا. درس باحثون اثر تلك المواد على حيوانات حقنت بهذه البكتيريا ووجد ان المواد المستخلصة من البروكلي كانت قادرة على القضاء على البكتيريا تماما في ٨ حيوانات من اصل ١١. بجامعة تسكوبا باليابان استنتج العلماء ان اضافة 100 غرام من البروكلي على الغذاء اليومي يقلل بشكل مدهش من عدد هذه البكتيريا بالمعدة

البشرة

عندما نضع البروكلي مباشرة على بشرة محترقة من الشمس, فانه يخفف من اثر تلك الحروق ويعمل على تحفيز خلايا البشرة الى التخلص من اثر الحرق.

الوزن

البروكلي قليل جدا بالسعرات الحرارية لذلك فهو من الاطعمة الفعالة في تنزيل الوزن

المياه البيضاء

توجد مواد في البروكلي وفي الخضروات الورقية تقلل من المياه البيضاء في العين. في دراسة اجريت على 36,000 رجل وجد ان الرجال الذين يأكلون البروكلي مرتان في الاسبوع هم اقل عرضة بالاصابة بالمياه البيضاء بنسبة ٢٣٪.

العظام

كوب واحد من البروكلي المطبوخ يحتوي على ٧٤ملغ كالسيوم و ١٢٣ ملغ فيتامين سي. فيتامين سي يعمل على زيادة امتصاص الكالسيوم في الامعاء. الكوب الواحد من البروكلي المطبوخ يحتوي على ٤٤ سعرة حرارية فقط. نادرا ما نرى غذاء يحتوي على هذه الكمية من تلك المواد بهذا القدر الضئيل من السعرات

المناعة

يحتوي البروكلي على بيتاكاروتين وسيلينيوم وزنك, تلك المواد قادرة على تقوية المناعة ضد جميع انواع الامراض البكتيرية والفيروسية

الحمل وصحة الجنين

كوب واحد من البروكلي يحتوي على ٩٤ مايكروجرام من حمض الفوليك. نقص حمض الفوليك عند النساء الحوامل مرتبط مع تشوهات جنينية. حاولي عزيزتي القارءة الى اكل الكثير من الخضروات والفاكهة خصوصا في فترة الحمل مع تعاطي حبوب فيتامينات مدعمة بحمض الفوليك حفاظا على صحة الجنين.

كيف تشتري البروكلي

حاولو شراء البروكلي المتساوي اللون وبدون اللون الاصفر حيث ان اللون الاصفر دليل على نضوجه. ايضا حاولو شراء البروكلي ذو الجذع القاسي وتأكدو من عدم احتواء الجذع على بقع داكنة. يخزن البروكلي في اكياس مفتوحة في الثلاجة لمدة اقصاها اسبوع.

كيف تطبخ البروكلي

طبخ البروكلي في الميكرويف يقلل من اهم ثلاث مواد في البروكلي بنسبة ٩٧٪ للمادة الاولى و ٩٤٪ للمادة الثانية و ٨٧٪ للثالثة. بينما طبخ البروكلي في البخار يقلل بنسبة١١٪ و ٠٪ و٨٪ من هذه المواد. الكثير من المواد المفيدة في البروكلي تذوب في الماء المطبوخ وقت غليه بالماء, لذلك ينصح بالتقليل من الماء المطبوخ كثر الامكان. افضل طريقة لاعداد البروكلي هي بـطبخه بالبخار.

تحذير

ينصح الاشخاص الذين لديهم تضخم في الغدة الدرقية من تجنب البروكلي لانه يعمل على تكبير الغدة الدرقية للاشخاص الذين لديهم تضخم


http://www.herbalextractsplus.com/images/herbs/broccoli-bsp.jpg

.

ام هشام
19-09-2010, 06:26 PM
لك جزيل الشكر اخي ابو يوسف على الاضافه
وبارك الله فيك

مُجمع الخبرات
20-09-2010, 12:53 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

هيام دياب
21-09-2010, 12:32 AM
معلومات قيمة

يسلمووو ام هشام

بارك الله فيك

مرام الاميرة
21-09-2010, 12:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ام هشام
30-09-2010, 01:20 PM
الف شكر لكم ولكم مني اجمل تحيه

سفيرة الاسلام
10-02-2011, 07:27 PM
بارك الله فيكم على هذه المعلومات

abohmam
27-03-2011, 09:34 PM
جزاك الله خيرا أختنا أم هشام

والشكر موصول لأخينا ابي يوسف على الإضافة